|   01 أغسطس 2024م
السابقالتالي


مركز خدمة المجتمع ينظم ورشة "ذاتك هي السر"

 

دائرة الإعلام والتسويق

 

نظم مركز خدمة المجتمع صباح اليوم الإثنين 14 نوفمبر 2022م، ورشة لطالبات الصف الحادي عشر بمدرسة أم الفضل للتعليم الأساسي ببركة الموز، بعنوان: "ذاتك هي السر"، قدمتها الدكتورة محفوظة بنت راشد الشقيرية -أستاذ مساعد بكلية العلوم والآداب، واستشارية بمركز الإرشاد الطلابي.



جانب من الورشة جانب من الورشة جانب من الورشة



تناولت الورشة تعريف الذات، ونظرة الفرد إلى نفسه، ووصفها وصفا دقيقا كمن يرى نفسه في المرآة، ثم تحدثت عن تقبل الذات واستكشاف ما وهبها الله إياه من مزايا تختلف من شخص إلى آخر، كما أشارت المحاضرة إلى ضرورة تأمل نعم الله على الإنسان في خلقه، وعدم المقارنة بينه وبين غيره؛ بل يكون دائما في سعي للارتقاء بالذات، وبلوغها مراتب الكمال، وألا يعتمد على تقييم الآخرين له، إنما يعتمد على نظرته إلى نفسه.


كما تحدثت عن ضرورة التسامح مع النفس والتسامح مع الآخرين ومع الحياة، وإتقان الحب ورؤية الجمال في الحياة، واقتناص التفاصيل الجميلة وتعزيزها في النفس والآخرين، مشيرة إلى ما يحققه التفكير الإيجابي من راحة وسعادة ومرونة في تحقيق الأهداف والغايات.


بعد ذلك انتقلت الدكتورة محفوظة للحديث عن التخطيط للحياة ودوره في بلوغ الأهداف والرقي بالإنسان، ومنه ولجت إلى الحديث عن الامتحانات والقلق المصاحب وما يتركه في النفس من سلبية وتقليل الثقة بها، ثم أشارت إلى 17 مهارة ذكية قبل الامتحان على الطالب أن يلتزم بها للحصول على نتائج أفضل، و20 مهارة ذكية في أثناء الامتحان يؤديها الطالب ليحقق النجاح والتفوق بإذن الله.

وقد صاحبت الورشة قصص لناجحين تخطوا الصعوبات وعددا من التمارين التي تعزز الثقة بالنفس، وتكشف للحضور أسرار الذات التي يمتلكونها، وكيف لهم أن يعززوا طاقتها وقدراتها.