|   02 أغسطس 2024م
السابقالتالي



في نسخته الدولية الثالثة ببيروت ...

جامعة نزوى تشارك في مؤتمر "دور العلوم الإنسانية والاجتماعية في التنمية وخدمة المجتمع"

 

كلية العلوم والآداب

 

شارك ثلاثة من أساتذة قسم اللغة العربية في كلية العلوم والآداب بجامعة نزوى في أعمال  المؤتمر العلمي الدولّي الثالث: "دور العلوم الإنسانية والاجتماعية في التنمية وخدمة المجتمع"، الذي نظمته (مؤسسة منارة للتنمية والتعليم) بالتعاون مع مركز البحوث والدراسات في الجامعة العراقية، إذ عُقد حضورياً في العاصمة اللبنانية بيروت.

 

وقد مثّل جامعة نزوى في هذا المؤتمر كل من: الأستاذ الدكتور فليح مضحي السامرائي والدكتور يعقوب آل ثاني والدكتور حمود بن عامر بن ناصر الصوافي، الذي أقيم في يومي الأربعاء والخميس 2 - 3 نوفمبر الجاري 2022م. وقد أثرى الأساتذة المشاركون من الجامعة المؤتمر بأبحاثهم العلمية الرصينة، وما دار فيها من مناقشات علمية نافعة عززت من قيمة المشاركة، وكانت عناوين الأبحاث غنية وثرية وجديرة بالاهتمام؛ إذ كان البحث الأول للأستاذ الدكتور فليح السامرائي بعنوان: (تجلّيات الأدب العُماني المعاصر - قضايا الخطاب وتحوّلات المشهد في مرآة النقد)، والثاني للدكتور يعقوب آل ثاني بعنوان: (منظومة إرشاد البرية للأصول النحوية - دراسة وصفية)، والثالث للدكتور حمود الصوافي بعنوان: (دلالات الأمثال العمانية بين الإيجاب والسلب).



all



علاوة على ذلك، ترأس السامرائي الجلسة العلمية المسائية الأولى، وكذلك الدكتور حمود الصوافي الذي كان مقررا للجلسة العلمية الصباحية الثانية، وقد تقدمت الجهة المنظمة للمؤتمر بالشكر والثناء على الحضور والمشاركة الفعالة من سلطنة عمان، الذين أثروا المؤتمر بأبحاث علمية، ووعدت المؤسسة بنشر الأبحاث في مجلة ذات تأثير عال.

 

وعلى هامش المؤتمر وزع الأستاذ الدكتور فليح السامرائي مجموعة من المذكرات والبرامج التعريفية الخاصة بجامعة نزوى على عدد من الأساتذة المشاركين في المؤتمر.