|   02 أغسطس 2024م
السابقالتالي


دورة في إطفاء الحرائق بجامعة نزوى بحضور هيئة الدفاع المدني والإسعاف



نظم برنامج الإنماء الطلابي "تطوع"، بالتعاون مع هيئة الدفاع المدني والإسعاف بمحافظة الداخلية، يوم الثلاثاء الموافق 1 نوفمبر 2022م، دورة عنوانها: "إطفاء الحرائق"؛ وذلك بقاعة الشهباء في الحرم المبدئي لجامعة نزوى.



a



تضمنت الدورة عرضا للكثير من المفاهيم المتعلقة "بإطفاء الحرائق"، ووسائل الوقاية من الحرائق والأساليب المستخدمة لمكافحتها. كما ركزت على أهمية وعي المجتمع بطرق مكافحة الحرائق، والإلمام بوسائل الوقاية منها والطرق التقنية لمكافحتها، والوعي بأسباب الحرائق ومسبباتها. تناولت الدورة أيضا تمكين المشاركين من ثقافة المواد القابلة للاشتعال، وكيفية منع مخاطرها، والحد من التأثيرات السلبية التي يمكن أن تنتج عنها على الفرد والمؤسسة والمجتمع. إلى جانب ذلك تعريف الطلبة والمشاركين بأنواع الحرائق، ونواتجها وتأثيراتها.



bc



فيما قدم الملازم ثاني وهب بن خلفان السليمي تعريفا شاملًا في دور الدفاع المدني والإسعاف ومهامه المختلفة التي يقوم بها، إذ إنها تضم مهاما مختلفة، أبرزها: مكافحة الحرائق وخدمات الإسعاف وعمليات البحث والإنقاذ البري والبحري والتوعية للوقاية من نشوب الحرائق. أما الوكيل أول برغش بن سيف العطابي، فقدّم محاضرة بعنوان: "مطفآت الحريق اليدوية"، إذ أوضح في حديثه ماهية طفاية الحريق اليدوية وأنواعها، وكيف أن كل نوع منها له استخدامات مختلفة ومكونات متعددة.



d



تضمنت الدورة توزيع نشرات توعية للحضور عن الحرائق وكيفية التعامل معها.