|   02 أغسطس 2024م
السابقالتالي


"كيف أعد السيرة الذاتية بمهارة" ورشة لمركز التوجيه الوظيفي والتواصل مع الخريجين

 

دائرة الإعلام والتسويق

 

نظم مركز التوجيه الوظيفي والتواصل مع الخريجين يوم الثلاثاء 1 نوفمبر 2022م ورشة بعنوان: "كيف أعد السيرة الذاتية بمهارة"، قدمتها الفاضلة منى الرواحية، شريك موارد بشرية أول بالشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه، إذ استهدفت الورشة طلبة الجامعة والخريجين الباحثين عن عمل؛ وذلك بهدف توضيح آلية كتابة السيرة الذاتية بطريقة احترافية تساعدهم، وتمنحهم فرصة للفوز بالوظيفة المتقدمين إليها.



EO7T0903



وقد تناولت الورشة أهم ما يميز السيرة الذاتية الاحترافية، هي: البساطة والوضوح وإلمامها بجميع المعلومات المطلوبة. وتناولت كذلك خطوات إعداد السيرة الذاتية وشروط قبولها ومكوناتها وطريقة بنائها بالشكل الصحيح الذي يتيح للناظر إليها الوصول إلى جميع المعلومات بيسر وسهولة، وتعكس فيها شخصية المتقدم للوظيفة واهتماماته.



EO7T0931



وقد أكدت المحاضرة على ضرورة أن تكون المعلومات المذكورة في السيرة الذاتية صحيحة ودقيقة ومقرونة بالدلائل أو الشواهد، وأن تكون مختصرة وملمة بجميع الجوانب المتعلقة بالشروط الموضحة في إعلان الوظيفة، كما وضحت المحاضرة أهم الفرص التي يمكن للباحث عن عمل أن يستفيد منها للوصول إلى غايته، وكيفية استغلال السيرة الذاتية للرد عن أسئلة المقابلة التي ستجرى له بعد ذلك. واختتمت حديثها بالإجابة عن أسئلة الطلبة وتقديم نماذج للسير الذاتية الاحترافية.