|   03 أغسطس 2024م
السابقالتالي


جامعة نزوى تحتفي بيوم الشجرة

 

مركز التميز الطلابي

 

أقامت جماعة التقنية الحيوية فعالية تثقيفية لأطفال مدرسة بركة الموز للتعليم الأساسي (1-4) احتفاءً بيوم الشجرة العماني، الذي يُصادف ٣١ من أكتوبر من كل عام. وقد استضافة جامعة نزوى الأطفال في حرمها المبدئي يوم الإثنين الموافق ٣١ أكتوبر ٢٠٢٢م بقاعة الأنشطة الطلابية من الساعة ٨ إلى الساعة ١١:٣٠ صباحًا.



222


 

شهدت الفعالية تفاعلًا كبيرًا من الطلبة المشاركين، إذ بدأت بجزء نظري استهدف تعليم الأطفال وتثقيفهم في موضوع النبات وأجزائه الرئيسة، وكيفية زراعته والعوامل التي تؤثر على نموه، مؤكدين على أهمية النباتات للبيئة والكائنات الحية الأخرى على حد سواء. وشهد الجزء الآخر من الفعالية تطبيقاً عملياً لما تعلمه الأطفال في الجزء النظري عن زراعة النباتات بالكيفية الصحيحة، فقد اشتغل الطلبة على زراعة الشتلات بمساعدة المنظمين من الجماعة.



111


 

ثم توجه الطلبة إلى زيارة المعشبة النباتية الكائنة في مركز أبحاث العلوم الطبيعية والطبية بالجامعة؛ للتعرف أكثر على أنواع النباتات برفقة الأستاذ الفاضل محمد البرومي، مدير مركز دارس للبحث العلمي والتطوير التقني، إذ اطّلع الأطفال على طريقة حفظ عينات النباتات لفترة طويلة بغرض الدراسة والأبحاث العلمية.



333444


 

وفي ختام اليوم، شارك طلبة مدرسة بركة الموز للتعليم الأساسي في مسابقات ترفيهية هادفة ومسلية لاقت تجاوباً وتفاعلاً كبيرين من الأبطال الصغار، وأكدت على مدى فهمهم واستيعابهم لأهمية النبات للبيئة والإنسان وسائر الكائنات الحية الأخرى.