|   03 أغسطس 2024م
السابقالتالي


دائرة التخطيط العمراني بالتعاون مع مركز خدمة المجتمع تنظم ورشة بمناسبة "أكتوبر التخطيط"

 

دائرة الإعلام والتسويق

 

نظمت دائرة التخطيط العمراني بالمديرية العامة للإسكان والتخطيط العمراني بمحافظة الداخلية بالتعاون مع مركز خدمة المجتمع بالجامعة صباح يوم الأربعاء 26 أكتوبر2022م ورشة بعنوان: "أكتوبر التخطيط... نتشارك الرؤية العمرانية"، التي تأتي تزامنا مع اليوم العالمي للمستوطنات البشرية واليوم العالمي للإسكان والمدن.


جانب من الورشة جانب من الورشة

 

هدفت الورشة إلى إيصال رؤية وزارة الإسكان والتخطيط العمراني في استراتيجيات التخطيط العمراني الوطنية ونشرها، إذ تأتي تفعيلا لرؤية عمان2040، وإبراز المشاريع التي تعمل عليها الوزارة في هذا الجانب والبرامج المعدة لها، وتعزيز التواصل بين مختلف مؤسسات المجتمع والاستفادة من خبراتها وإمكاناتها. وقد تناولت الورشة ثلاثة محاور عرضت التخطيط العمراني وأهميته، وأهم أدوات وآليات التخطيط العمراني، وأخيرا مراحل تنفيذها.

 

قدم الورقة الأولى للورشة المهندس علي العبادي بعنوان: "حياتنا في التخطيط العمراني"، فيما قدم الورقة الثانية المهندس خالد السالمي، مدير التخطيط العمراني بالدائرة، وكانت بعنوان: "أسس التخطيط الحضري الحديث". وقدم الدكتور سمير القيسي من كلية الهندسة والعمارة بالجامعة ورقة بعنوان: "التخطيط والعمارة"، بينما قدم المهندس حاتم الهطالي ورقة عن برنامج النظم الجغرافية للمنطقة. واختتمت الورشة بتطبيق عملي لآلية التخطيط العمراني قدمها المهندس طلال المنذري.