|   04 أغسطس 2024م
السابقالتالي


جامعة نزوى تشارك وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بيوم المرأة العمانية

 

دائرة الإعلام والتسويق

 

شاركت جامعة نزوى يوم أمس الأول، الإثنين ١٧ أكتوبر ٢٠٢٢م، في احتفال وزارة التعليم العالي والبحث العالي والابتكار بمناسبة يوم المرأة، الذي نظمته الوزارة بفندق كمبنسكي، تحت رعاية معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية، وزيرة التعليم العالي والبحث العالي والابتكار، وبحضور الأستاذ الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي، رئيس جامعة نزوى، وعدد من موظفات الجامعة.



11



وقد أكدت معالي الدكتورة في كلمتها على أهمية يوم المرأة العمانية وما يمثله للمجتمع منذ عهد السلطان الراحل قابوس بن سعيد، طيب الله ثراه، وما تحظى به المرأة العمانية في ظل الرعاية السامية لجلالة السلطان هيثم بن طارق، حفظه الله ورعاه.

عقب ذلك، تم عرض فيلم بعنوان: "بنت عمان"، الذي جسد كفاءة المرأة العمانية العالية في تحمّل مسؤولياتها الوطنية جنبًا إلى جنب مع الرجل في كافة قطاعات العمل والإنتاج، إضافة إلى دورها في تمثيل سلطنة عمان في المحافل الإقليمية والدولية، فضلا عن التزاماتها الأسرية في إعداد الأجيال الواعدة. تبع ذلك عرض لفن العازي لفرقة عمان الشبابية التي ترنمت بكلمات تشيد بدور المرأة العمانية في المجالات  الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والرياضية.



22



وقد حظي الحفل بمشاركة عدد من طالبات مؤسسات التعليم العالي، سمية بنت زكريا السالمية، طالبة بجامعة نزوى قدمت قصيدة شعرية بعنوان: "الخطى الشاردة"، بعدها قدمت مزون بنت نصر الله التوبية، طالبة بجامعة نزوى، عرضا مرئيا عن تجربة مشاركتها العلمية مع وكالة ناسا الفضائية، بعد ذلك قدمت العنود بنت خلفان الشيادية، طالبة في كلية الشرق الأوسط، فقرة الرسم بفن: (البوب أرت)؛ لتؤكد فيها أن الفنون مشاريع فكرية عبرت عنها العمانية بكفاءة ووثاقة الماضي والحاضر.

وقد كرمت معالي الوزيرة المبتكرة سُمية بنت سعيد السيابية، الفائزة بالمركز الأول، أول امرأة عربية في برنامج نجوم العلوم. كما كرمت معالي الدكتورة عددا من المجيدات بالوزاة ومؤسسات التعليم العالي الخاصة.



33



حضر الحفل المكرمة الدكتورة عائشة بنت حمد الدرمكية، عضوة مجلس الدولة، وسعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية، وكيلة وزارة التعليم العالي للتدريب المهني، وعدد من أصحاب السعادة وعمداء وممثلي مؤسسات التعليم العالي بسلطنة عمان وموظفات الوزارة.

الجدير بالذكر أن ٤٤٪ نسبة الموظفات العمانيات إلى عدد الموظفين العمانيين في جامعة نزوى؛ منها ٨٦٪  في الجانبين الإداري والفني، ٣٨٪ في الجانب الأكاديمي. كما أن أكثر من ٨٠٪ نسبة الطالبات من مجمل عدد الطلبة العمانيين بالجامعة.