|   07 أكتوبر 2024م
السابقالتالي


جماعةُ تنميَة مهاراتِ اللُّغةِ الإنجليزيَّة تنظِّمُ يومَ \"التَّعاونِ التَّرجمِي\" 

نظَّمتْ جماعةُ تنميةِ مهاراتِ اللُّغةِ الإنجليزيَّةِ -ممثلةً بقسمِ التَّرجمةِ- السَّبت (الموافق 21/11/2009م) يومًا مفتوحًا تحتَ شعار (التَّعاون التَّرجمِي)، شارك فيهِ عددٌ من جماعاتِ التَّرجمةِ بمؤسَّساتِ التَّعليمِ العالي بالسَّلطنة، بالإضافةِ إلى جمعيَّةِ المرأةِ العُمانية بمنح، والمديريَّةِ العامَّةِ للسياحةِ بالمنطقةِ الدَّاخليَّة. وقد بدأ اليومُ بحفلِ افتتاحٍ رعاهُ المكرَّمُ الأستاذُ الدُّكتور أحمَد بن خلفَان الرَّواحي-رئيسُ الجامعَة-، وتضمَّنَ العديدَ من الفقراتِ أهمُّها: عرضُ فيلمٍ وثائقيٍّ يحكِي واقعَ التَّرجمةِ في السَّلطنةِ، وقصيدةٌ شعريَّة، وفنُّ اليُولةِ الشَّعبي. بعدها توجَّه راعِي الحفل إلى افتتاحِ المعرِضِ المصاحبِ لليوم، والذي اشتملَ على أنواعٍ متعدَّدةٍ من التَّراجِمِ، منها التَّرجمةُ الأدبيَّةُ، والتَّراجِمُ الصَّحفيَّةُ، والتَّرجمةُ القانونيَّةُ، والتَّرجمةُ في مصطلحاتِ الهواتفِ والاتِّصالاتِ، وفي مصطلحاتِ الرِّياضةِ والهندسةِ والرِّياضَيات، وكذلكَ التَّرجمةُ في المصطلحاتِ التِّجاريَّةِ، فيما شاركت المديريَّةُ العامَّةُ للسِّياحةِ بالدَّاخليَّة في إضاحِ دورِ التَّرجمةِ في مجالِ السِّياحةِ وما يتَّصلُ بها من مجالات.

كما تضمَّنَ يومُ التَّعاونِ التَّرجمي أمسيةً ختاميَّةً شاركَ فيها كلٌّ من: جامعةِ صحار، وجامعةِ ظُفار، وكليَّةِ البيانِ، وكليَّةِ الزَّهراء، والكليَّةِ التّقنيةِ بنَزوى، وذلك بتقديمِ كلٍّ منها العديدَ من الفقراتِ الإبداعيَّةِ والعلميَّة. واختتمت الأمسيةُ بتكريمِ المشاركينَ والقائمينَ على اليومِ التَّرجمي برعايةِ الأستاذ محمَّد بن عبدِالله العدَوي- مساعدِ الرَّئيس لشُؤون الطُّلاب- وحضورِ الأستاذِ الدُّكتور محمَّد عبدالمنعم إسماعيل -عميدِ كليَّةِ العلوم والآداب-، وعددٍ من أعضاءِ الهيئةِ التَّدريسيَّةِ وطلابِ الجامعة وعددٍ من الضيوف والمشاركين في اليوم المفتوح.

وممَّا يجدرُ ذكرُه أنَّ هذا اليومَ هدفَ إلى إبرازِ دورِ التَّرجمةِ في مختلِفِ المجالاتِ، وتبادلِ الخبراتِ في هذا المجالِ بين مؤسَّساتِ التعليمِ العالي بالسَّلطنة.

جماعةُ تنميَة مهاراتِ اللُّغةِ الإنجليزيَّة تنظِّمُ يومَ \"التَّعاونِ التَّرجمِي\"