|   05 أغسطس 2024م
السابقالتالي


سماح العريمية رئيسا ومحمود السعدي نائبا للرئيس  

الإعلان عن انتخاب إدارة المجلس الطلابي للفترة الرابعة عشرة 2022 ـ 2023 

 

دائرة الإعلام والتسويق

 

أعلن مركز التميز الطلابي الثلاثاء 11 أكتوبر 2022م، عن تشكيل مجلس إدارة المجلس الاستشاري الطلابي للفترة الرابعة عشرة 2022 ـ 2023م؛ وذلك بحضور لجنة الإشراف على انتخابات المجلس برئاسة الدكتور صالح بن منصور العزري، عميد شؤون الطلاب وخدمة المجتمع رئيس اللجنة.



IMG-7868



وقد فاز برئاسة المجلس، الذي يتكون من 17 عضوا، سماح بنت عبدالله العريمية، فيما حلَّ محمود بن سليم السعدي نائبا لرئيس المجلس، وآيات بنت علي بن سعيد الويهي، رئيس لجنة الخدمات الطلابية، وملاك بنت مطلوب السالمية، رئيس لجنة الشؤون الأكاديمية، وأسامة بن عثمان المعيني، رئيس لجنة الأنشطة والمبادرات.

وقد قدم الطلبة المرشحون لعضوية المجلس في بداية عملية انتخاب الرئيس ونائبه، كلمة ثمّنوا فيها جهود الجامعة في رعاية مصالح طلبة الجامعة، وأهمية الدور الذي يضطلع به المجلس في المرحلة القادمة، مؤكدين على أهمية الشراكة بين إدارة الجامعة والمجلس الطلابي؛ كونه يمثل حلقة الوصل فيما بين الطلبة والإدارة.



IMG-7857



وقد بلغ عدد المترشحين لانتخابات المجلس 31 طالبا وطالبة، كما بلغ عدد الناخبين 4187 طالبا من مختلف كليات الجامعة، وهو ما يمثل حوالي 50 بالمائة من مجمل الطلبة.

وسيتم في الأسبوع القادم تسمية المجلس تحت رعاية الأستاذ الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي، رئيس الجامعة، وبحضور أعضاء اللجنة، إذ سيتم تسليم المهام من قبل المجلس القديم إلى المجلس الجديد.

وقد أشاد الدكتور صالح بن منصور العزري بالتعاون الكبير الذي أبداه طلبة الجامعة مع  انتخابات المجلس الاستشاري الطلابي، وما حظيت به انتخابات الفترة الرابعة من اهتمام الجميع، وهذا يؤكد على نجاح التجربة وما حققته من نتائج في السنوات الماضية من عمر المجلس.

ودعا الدكتور صالح العزري المجلس الجديد إلى مباشرة وضع برامجهم وخططهم لتفعيل دور المجلس وأهدافه؛ مطالبا إياهم بالتعجيل في وضع البرنامج، وبدء مرحلة التنفيذ سريعا.

وثمن عميد شؤون الطلاب وخدمة المجتمع رئيس اللجنة الدور الذي قامت به لجنة الإشراف على الانتخابات في المرحلة الماضية، وتحديدا منذ الإعلان عن تسمية اللجنة، إذ عقدت مجموعة من اللقاءات والاجتماعات التي أثمرت -ولله الحمد- بإعلان تشكيل المجلس، موضحا أن عملية الترشح سارت بشكل جيد، وكان هناك إقبال ومشاركة متميزين من قبل طلبة الجامعة.



IMG-7851



فيما كانت لجنة الإشراف على انتخابات المجلس الاستشاري الطلابي للفترة الرابعة عشرة قد عقدت اجتماعها الأول يوم الإثنين 19 سبتمبر 2022م، إذ ناقش الاجتماع العديد من الجوانب المتعلقة بشروط الترشح، وموعد إعلان القائمة النهائية للمترشحين، والدعاية الانتخابية للمترشحين، والموعد المحدد لفتح باب التصويت الإلكتروني، وغيرها من الخطوات حتى إعلان أسماء أعضاء المجلس الاستشاري الطلابي للفترة الرابعة عشرة وتسمية مجلس الإدارة ورؤساء اللجان.

وتتكون عضوية اللجنة من: مدير مركز التميز الطلابي، مدير مركز التوجيه الوظيفي والتواصل مع الخريجين، المدير الإداري بعمادة شؤون الطلاب وخدمة المجتمع، ممثل عن دائرة الإعلام والتسويق، وممثل عن مركز نظم المعلومات.