|   05 أغسطس 2024م
السابقالتالي


قسم التربية والدراسات الإنسانية يدشن برنامج التخطيط الاستراتيجي الشخصي وجودة الحياة

 

كلية العلوم والآداب


في إطار تطوير مهارات الطلبة وتنمية قدراتهم، أطلق قسم التربية والدراسات الإنسانية بكلية العلوم والآداب برنامج التخطيط الاستراتيجي الشخصي وجودة الحياة لطلبة القسم، وذلك يوم الإثنين الموافق 3/10/2022 تحت شعار "التغيير أساس الكون وحياتنا تستحق الأفضل" بهدف تعزيز جودة حياة الطالب من خلال تعليمه كيفية وضع أهداف استراتيجية يسعى إلى تحقيقها. حيث يقدم البرنامج الدكتورة محفوظة بنت راشد المشيقرية الأستاذ المساعد في علم النفس.


  


ويستمر البرنامج خمسة أسابيع بواقع جلستين أسبوعيًا ويتناول عدة محاور، هي: التعمق في الذات، تحويل الأفكار اللاعقلانية إلى أفكار إيجابية، تعزيز الثقة بالنفس، ثلاثية التخطيط (الرؤية والرسالة والقيم)، تحليل سوات SWOT، وضع الأحلام الطموحة، تأمل الأهداف من خلال تطبيق مجموعة من الاستراتيجيات، صياغة الأهداف ووضع خطة استراتيجية في جميع جوانب الحياة، الشعور بالنجاح والانجاز، وشكر وامتنان لمصادر القوة.

ويسعى البرنامج إلى مساعدة الطالب على تحقيق ذاته الحقيقية، وأن يضع لنفسه رؤية ورسالة وقيم، وأن يحدد أحلامه الطموحة ويحولها إلى أهداف استراتيجية في جميع جوانب الحياة العلمية والروحية والعائلية والمهنية والشخصية والمادية والاجتماعية والصحية والترفيهية، وأن يقدر الآخرين ويشكرهم، وصولًا إلى الهدف الأسمى وهو أن يستبصر الطالب ذاته ومتطلباتها وطموحاتها، ويضع لها أهداف تستحق السعي والعمل عليها.