|   06 أغسطس 2024م
السابقالتالي


الجامعة تشارك في فعاليات معرض الخليج الأول للتعليم والتدريب بأبوظبي


دائرة الإعلام والتسويق


شاركت جامعة نزوى في فعاليات معرض الخليج الأول للتعليم والتدريب الذي استضافته العاصمة الإماراتية أبوظبي في الفترة من 3 إلى 5 أكتوبر الجاري.

وتأتي مشاركة الجامعة في المعرض بهدف التعريف بالبرامج والتخصصات الأكاديمية المختلفة، وتسليط الضوء على الخدمات والمراكز التي توفرها الجامعة لطلبة العلم، إلى جانب جهود الجامعة في توفير الخيارات الأكاديمية والتدريبية الملائمة للطلبة واحتياجات سوق العمل.

ويشكل المعرض فرصة تتيح للطلبة، خاصة طلبة دبلوم التعليم العام، تحديد الخيارات المناسبة لهم من الجامعات والبرامج الأكاديمية المختلفة، من طريق وجود ممثلي الجامعات الخليجية والدولية، ومناقشة كل ما يتعلق باهتماماتهم وطموحاتهم في مسيرتهم العلمية.


جانب من مشاركة الجامعة في معرض الخليج الأول للتعليم والتدريب جانب من مشاركة الجامعة في معرض الخليج الأول للتعليم والتدريب


وأعرب الدكتور محمد المعلا، وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الأكاديمية الإماراتية راعي افتتاح المعرض، عن شكره وتقديره لجهود القائمين على تنظيم المعرض وأهميته في رصد ميول الطلبة واهتماماتهم، ومساعدتهم على تحديد المسار الأكاديمي والمهني الملائم لهم، والمواكب للاحتياجات التنموية ومتطلبات سوق العمل.

وقالت نورة آل خليفة، رئيس مجلس إدارة شركة (ميد بوينت): "فخورون بانطلاق هذا المعرض الذي يُعد من أهم المعارض للإرشاد التوعوي للطلبة لاختيار مساراتهم الأكاديمية في المستقبل؛ وذلك لوجود مشاركين من جامعات دول الخليج العربي".

وأضافت: "المعرض يُعد ملتقى كبيراً يجمع العديد من المؤسسات الأكاديمية المرموقة في مكان واحد، ليعين الطلبة وأولياء أمورهم على اختيار البرامج الجامعية المعززة لمستقبلهم، بما يسهم في الدفع بعجلة التنمية الوطنية".

 وأشارت: "تنظيم هذا المعرض على المستوى الخليجي يأتي بعد النجاح الباهر لمعرض التعليم والتدريب في مملكة البحرين، الذي أسهم في تلبية تطلعات الشباب البحريني، وفتح آفاق الانخراط في مجالات الدراسة والتدريب والتوظيف، وتهيئة الفرص للاستفادة من خبرات مؤسسات تعليمية مرموقة على المستوى العالمي، للتعريف بِتخصصاتها الحديثة".

علما أن المعرض يقام برعاية وزارة التربية والتعليم، وجامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، وبتنظيم من شركة (ميد بوينت) المتخصصة في تنظيم وإدارة الفعاليات.