|   07 أغسطس 2024م
السابقالتالي


جامعة نزوى تطرح ماجستير العلوم في المحاسبة

 

 

دائرة الإعلام والتسويق

 

 

أعلنت جامعة نزوى ممثلة في قسم المحاسبة بكلية الاقتصاد والإدارة ونظم المعلومات عن تقديم درجة ماجستير العلوم في تخصص المحاسبة، انطلاقا من العام الأكاديمي الحالي 2022/2023م، وقد تم طرح هذا البرنامج لتزويد المهنيين بالمعرفة والمهارات الأساسية المطلوبة لاكتساب ميزة تنافسية في مجال المحاسبة.

 

ويتجه برنامج ماجستير العلوم في المحاسبة إلى جذب المهنيين الطموحين الذين يتطلعون إلى تولي دور قيادي في مجال المحاسبة في مختلف المنظمات، بما في ذلك المؤسسات الحكومية وغير الحكومية والاجتماعية. ويعد هذا البرنامج نقطة انطلاق لأولئك الذين يرغبون في مواصلة دراستهم إلى درجة الدكتوراة.

 

ويتطلب برنامج الماجستير في المحاسبة 30 ساعة معتمدة، فيما سيتم تحديد مواد استداركية للطلبة الحاصلين على درجة البكالوريوس في تخصص جامعي آخر غير تخصص المحاسبة؛ وذلك اعتمادًا على خلفيتهم الأكاديمية وخبراتهم العملية؛ إذ تهدف المواد الاستداركية هذه إلى مساعدة الطلبة غير المستوفيين لشروط البرنامج تلبيةً لمتطلباته.

 

وتشير شروط القبول في البرنامج إلى ضرورة أن يكون لدى المتقدم للبرنامج شهادة البكالوريوس بمعدل تراكمي لا يقل عن 2.5 من جامعة معترف بها، والحصول على معدل 6 في الأيلتس أو 550 في التوفل، ثم اجتياز المقابلة.

 

وتتمثل أهمية البرنامج كونه يستهدف تقديم معرفة متعمقة في مجال إعداد البيانات المالية ومراجعتها، وإعداد الطلبة كي يكونوا صانعي قرار، ومرقابين ماليين تحديدا في أثناء الأزمات الشديدة، والتمكن من إدارة الصناديق الإدارة السليمة لرأس المال، وإدارة التدفق النقدي والاستثمارات الفعالة عالية المخاطر ومنخفضة المخاطر.