|   08 أغسطس 2024م
السابقالتالي


أمسية ثقافية عمانية في جامعة غوتنغن الألمانية

كلية العلوم والآداب

 



بالتعاون مع السفارة العمانية في برلين، نظم طلبة شعبة اللغة الألمانية بكلية العلوم والآداب في جامعة نزوى المشاركون في المدرسة الصيفية في ألمانيا مساء يوم الخميس الماضي (8/9/2022م) أمسية ثقافية عمانية.

استثمر طلبة الجامعة هذه الأمسية بعرض جوانب متعددة من الموروث الثقافي في السلطنة؛ بما يتضمنه من منجزات وعادات وتقاليد. وتأتي هذه الأمسية ضمن فعاليات المدرسة الصيفية المنعقدة حاليا في جامعتي بوخوم غوتنغن في ألمانيا في سياق المشروع البحثي "حوار أكاديمي مع العالم الإسلامي".

وتخلل الأمسية التعريف بالحضارة والتاريخ العُماني والمنجزات التي حققتها سلطنة عمان، وعرض المقوّمات السياحية التي تزخر بها السلطنة، إضافة إلى عرض جوانب من الحياة الشعبية وعادات الزواج وتقاليده في المجتمع العماني، وتقديم المأكولات العُمانية للحضور. فيما حضر هذه الأمسية طلبة من جامعة غوتنغن وجامعة بوخوم وجامعة جندوبة التونسية، إضافة إلى جمع من الطلبة المهتمين بالشأن العربي.

الجدير بالذكر أن تنظيم هذه المدرسة الصيفية يأتي بدعم من هيئة التبادل الأكاديمي الألمانية الداد (DAAD)؛ وذلك في سياق منحة أكاديمية كاملة حصلت الجامعة عليها من المؤسسة الألمانية لمشروع بحثي أكاديمي، يتناول قضايا أدب المهجر والمصطلحات المرتبطة به مفهوما للوطن والاغتراب والهوية الثقافية، و "الأنا والآخر".