|   08 أغسطس 2024م
السابقالتالي


مركز التوجيه الوظيفي والتواصل مع الخريجين ينفذ ورشة بعنوان: "مهارة اجتياز المقابلات الشخصية"

 

فاطمة الرواحية


جانب من الورشة الطلبة المشاركين في الورشة


أقام مركز التوجيه الوظيفي والتواصل مع الخريجين يوم الثلاثاء السادس من سبتمبر 2022 ورشة بعنوان: "مهارة اجتياز المقابلات الشخصية" قدمها الأستاذ راشد السيابي، مدرب معتمد في التنمية البشرية وتطوير الذات، حيث هدفت الورشة إلى تعزيز مهارة المقابلات المختلفة في سوق العمل بقطاعيه الحكومي والخاص، ونشر المعرفة والفكر السليم ورفع مهارات المشاركين واستغلال الوقت لخوض تجربة أفضل.

وقد تناولت الورشة إجراءات التوظيف التي من ضمنها تحديد الاحتياجات وتوفير الدرجة المالية، واستلام طلبات التقديم والتدريب وتقييم الأداء وتحفيز وتطوير وتحديد الوصف الوظيفي، مشيرا إلى أن هناك عددا من المهارات الأساسية التي يحتاجها سوق العمل كتحمل ضغط العمل واتخاذ القرار، والاتصال والتواصل والتعاون والمبادرة وحل المشكلات.

كما تحدث المحاضر عن أهداف ومميزات السيرة الذاتية وما تتضمنه من معلومات شخصية، وملخص للخبرات والمؤهلات العلمية، والإنجازات والمهارات واللغة، إضافة إلى الحديث عن مميزات السيرة الذاتية كأن تكون سهلة وواضحة ومختصرة، وأن يكون ترتيبها من الأحدث إلى الأقدم وتكون بلغة واحدة.

واختتم السيابي المحاضرة بنصيحة وجهها للطلاب المقبلين على المقابلات بعدم اليأس ومواصلة الشغف والمعرفة والإصرار على ما يريد الحصول عليه.