|   08 أغسطس 2024م
السابقالتالي


 

ضمن المشروع البحثي "حوار أكاديمي مع العالم الإسلامي".. طلبة جامعة نزوى في رحاب جامعتي بوخوم وغوتنغن الألمانيتين

 

دائرة الإعلام والتسويق


الطلبة المبتعثين إلى ألمانيا University Students


وصل طلبة جامعة نزوى مؤخرا إلى مدينة بوخوم الألمانية؛ وذلك للمشاركة في المدرسة الصيفية التي تعقد في رحاب جامعتي بوخوم وغوتنغن على هامش المشروع البحثي "حوار أكاديمي مع العالم الإسلامي".

وتشارك 7 طالبات من شعبة اللغة الألمانية بالجامعة في المدرسة الصيفية التي تعقد في الفترة من 28 أغسطس وحتى 11 سبتمبر، حيث يأتي تنظيم الرحلة بدعم وتنسيق من هيئة التبادل الأكاديمي الألمانية تحت عنوان "أنا وأنت" والتي تأتي  في سياق الخطاب الحضاري.

وتعتبر هذه الزيارة هي الثانية؛ إذ يجرى تنظيم هذه الرحلة العلمية بالتعاون مع جامعتي بوخوم وغوتنغن  التي تربطهما علاقات تعاون مع جامعة نزوى، إضافة إلى جامعة جندوبة في تونس.

ويشتمل برنامج المدرسة الصيفية مناقشة مواضيع ثقافية وفكرية مع مجموعات من طلبة الجامعات الألمانية، جولات إرشادية وتثقيفية عن حرم جامعتي بوخوم وغوتنغن، بجانب المشاركة في ورش عملية يومية حول مفهوم الوطن والهوية وأدب المهجر في الثقافتين العربية والألمانية.

وعلى هامش الزيارة قام الطلبة بزيارة إلى مكتب العلاقات الخارجية وشؤون الطلبة الأجانب في الجامعة، حيث استمعوا إلى عرض مفصل حول مهام المكتب والخدمات التي يقدمها للطلبة، وآليات القبول والتسجيل في جامعة بوخوم.

الجدير بالذكر أن جامعة نزوى ترتبط باتفاقيات تؤامة وتعاون أكاديمي وتبادل طلابي مع جامعتي بوخوم وغوتنغن الألمانية، إذ أن هذه الزيارة هي الثانية لطلبة الجامعة بعد أن قاموا بزيارة عملية استكشافية للجامعتين في نوفمبر الماضي.