|   08 أغسطس 2024م
السابقالتالي


جامعة نزوى تشارك في المؤتمر الدولي للجمعية الهولندية لعلم الفطريات الطبية

 دائرة الإعلام والتسويق 


 الدكتور عبدالله الحاتمي



 

شارك الدكتور عبدالله الحاتمي الأستاذ المساعد بمركز الأبحاث الطبية والطبيعية بجامعة نزوى مؤخرا في المؤتمر الدولي لعلم الفطريات الطبية، والذي نظمته الجمعية الهولندية لعلم الفطريات الطبية بمملكة هولندا واستمر مدة يومين.

وحظي المؤتمر بمشاركة عدد من المتحدثين الدوليين من أكاديميين وباحثين وأطباء وفنيين من معظم دول العالم بمن فيهم المملكة المتحدة، وألمانيا، وأمريكا وعدد من الدول الأوروبية والآسيوية والأفريقية.

وقدم الدكتور الحاتمي على هامش المؤتمر ورقة بعنوان "الالتهابات الفطرية عند الإنسان المنتقلة عن طريق الزواحف".  

وعقدت فعاليات المؤتمر ضمن برنامج علوم الفطريات الطبية بالتعاون مع الأقسام الأخرى في كليات الطب والعلوم الصحية وبحضور أكثر من 300 مشارك من داخل وخارج مملكة هولندا، بهدف مناقشة آخر التطورات والمستجدات في هذا مجال.

ووفر المؤتمر فرصا للتعاون البحثي والأكاديمي بين الباحثين وهيئات التدريس ذات الاهتمام المشترك في علم الفطريات الطبية سواء الإقليمية أو الدولية.

ويسعى البرنامج إلى مواكبة التقدم الكبير والسريع في تكنولوجيا المختبرات الطبية المختصة بالفطريات الطبية. فيما ناقش المؤتمر خلال فترة انعقاده ثلاثة محاور علمية وهي: الأمراض الفطرية، التشخيص الدقيق للفطريات المسببة للأمراض، وطرق العلاج المناسبة متمثلة بأكثر من ثلاثين ورقة عمل علمية بالإضافة إلى معرض مصاحب للمؤتمر يحويأربعين ملصقا علميا في مختلف التطورات والبحوث المتعلقة بعلم الفطريات الطبية. 

تأتي مشاركة الدكتور الحاتمي في هذا المؤتمر كمتحدث ومشارك بورقة علمية عن آخر مستجدات أبحاثه بمختبرات مركز الأبحاث الطبيعية والطبية بجامعة نزوى.