|   06 أكتوبر 2024م
السابقالتالي


الجامعةُ تشارك في الملتقَى الخليجِي الهندسِي الثَّالثَ عشر

 
شاركت جامعةُ نزوى في الملتقى الخليجي الهندسي الثالث عشر، الذي نظَّمته جمعية المهندسين الكويتية بالتعاون مع الاتحاد الهندسي الخليجي بدولةِ الكويت الشقيقة، تحت شعار "قضايا النقل والمرور.. الفرص والتَّطلعات"، والذي استمرَّ في الفترةِ من 26 إلى 29 من الشهر الماضي. شارك في الملتقى عددٌ من المهندسين والمتخصصين في مجالاتِ النقل والمواصلات والطرق من دول الخليج العربي، وقد أوفدتِ الجامعةُ طالبينِ من كليةِ الهندسة والعمارة في تخصص الهندسة المدنية، هما سيف بن سعيد الخروصي، وأسعد بن خلف العبري إلى جانبِ مجموعةٍ من المهندسين والمتخصصين العُمانيِّين.

          ويأتي هذا الملتقى الخليجي الثالث عشر؛ ليسلطَّ الضوءَ على قضايا  قضايا النقل والمرور عن طريقِ مشاركةِ المتخصِّصينَ، وتبادلِ الخبراتِ فيما بينهم في مجالِ الإسهامِ في تحسين أداء منظومة النقل والمرور في منطقة الخليج العربي. ومن المواضيعِ الَّتي تمَّ البحثُ فيها بالملتقى تطويرُ منظومةِ النقل, والسَّلامةُ المرورية, ونقلُ البضائع, والازدحامُ المروري, والنقلُ الجماعي, ومركزُ دراسات النقلِ وهيئاتِه, بالإضافةِ إلى التَّجارب الخليجيَّةِ والعالميَّةِ في مجالِ النَّقل والمواصلات.

وقد تضمن الملتقى عدَّة فعالياتٍ منها: عرضٌ عبر الفيديو (أوبريت) عن مشكلةِ الازدحامِ المروري، بعد ذلك كلمةُ راعي الملتقي سموُّ رئيسِ مجلس الوزراء الشَّيخ ناصر المحمَّد الأحمد الجابر الصباح، إلى جانبِ بعضِ الكلماتِ لرئيسِ جمعيَّة المهندسين الكويتية، وأمين عام الاتحاد الهندسي الخليجي، ورئيسِ اللَّجنةِ العلميَّة للمؤتمر. كما تمَّ توزيعُ الجوائزِ للمكرَّمين من الرُّوادِ والمخترعينَ، وإعلانُ جائزةِ التَّميزِ للإبداع للهيئات والأفراد تلي ذلك افتتاحُ المعرض المرافق للملتقى.

فيما تمتْ مناقشةُ أوراقِ العمل المشاركةِ في تسعِ جلساتٍ حدثت خلالَ ثلاثَ أيامٍ من افتتاحِ المؤتمرِ.