|   09 أغسطس 2024م
السابقالتالي



ثلاثة برامج أكاديمية حديثة لجامعة نزوى تشهد إقبالا واسعا في معرض مؤسسات التعليم العالي

 


دائرة الإعلام والتسويق


 

دشنت جامعة نزوى مساء يوم الثلاثاء الموافق 19 يوليو 2022م مشاركتها في معرض مؤسسات التعليم العالي، الذي نظمته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بالتعاون مع شركة الأفق الدولية للمعارض؛ وذلك في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض مدة ثلاثة أيام في الفترة من 19 - 21 يوليو الجاري.



00


 

وتستثمر الجامعة مشاركتها للتعريف ببرامجها الأكاديمية والتسويق لتخصصاتها التعليمية وخدماتها المجتمعية المتعددة؛ وذلك بالإجابة عن التساؤلات والاستفسارات التي ترد من قبل الطلبة وأولياء الأمور وغيرهم من المهتمين؛ إذ يعد ذلك استمرارا لنهجها الدؤوب في التواصل العلمي والمعرفي والثقافي مع المجتمع. وقد شهد ركن جامعة نزوى هذا العام إقبالا واسعا مع استحداثها لثلاثة برامج أكاديمية صحية حديثة في مجال التأهيل الطبي، وهي:

 

أولا: بكالوريوس العلوم في العلاج الفيزيائي (142 ساعة معتمدة)، ودبلوم العلاج الفيزيائي (97 ساعة معتمدة)، وهذا التخصص يهتم بتشخيص وعلاج وتأهيل المرضى المصابين بمشاكل حركية بسبب إصابات في المفاصل أو العضلات أو الأعصاب المركزية أو الدماغ أو الحبل الشوكي أو الأعصاب الطرفية. ويقوم أخصائي العلاج الفيزيائي باستخدام العلاجات اليدوية والتمارين الحركية والعلاجات الكهربائية الفيزيائية لاستعادة الحركة المفقودة من طريق برنامج خاص لكل حالة.



01


 

ثانيا: بكالوريوس العلوم في العلاج الوظيفي (148 ساعة معتمدة) ودبلوم العلاج الوظيفي (98 ساعة معتمدة(. ويعد التخصص من التخصصات النادرة على مستوى السلطنة، ويُعنى بتشخيص وعلاج القصور الوظيفي والحركي، بالإضافة إلى الجانب الذهني والعقلي، إذ يعمل على تحسين واستعادة الوظيفة الحركية والذهنية من طريق تنمية المهارات الوظيفية والمهنية، والقيام بها باستقلالية، والوصول بالأشخاص المصابين إلى أعلى مستويات الاعتماد على الذات. بالإضافة إلى أن أخصائي العلاج الوظيفي يهتم بتنمية المجال الحسي والنفسي والاجتماعي للشخص المصاب، ويستخدم طرقا دقيقة ومتخصصة لدمج المهارات الحسية والحركية، وتطوير القدرات الوظيفية، والعمل على دمج الأشخاص المصابين في المجتمع كل وفق قدراته.



02


 

ثالثا: بكالوريوس العلوم في أمراض النطق واللغة (148 ساعة معتمدة) ودبلوم أمراض النطق واللغة (99 ساعة معتمدة)، وهو أحد التخصصات البارزة التي تهتم بتشخيص وعلاج إصابات النطق واللغة والبلع الناجم من أمراض عضلية أو نفسية أو عصبية التي تصيب الدماغ والجهاز التنفسي والحنجرة والمريء والبلعوم. ويقوم أخصائي أمراض النطق واللغة بتشخيص مشاكل الكلام والصوت والاتصال والبلع؛ باستخدام طرق واستراتيجيات متعددة. ويعد برنامجا متخصصا لتطوير المهارات المفقودة.



03


 

ويعد معرض مؤسسات التعليم العالي، الذي افتتحته معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية -وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار- راعية الحفل، حدثا سنويا يحظى بمشاركة واسعة من قبل مختلف المؤسسات التعليمية من الجامعات والكليات والمعاهد ومكاتب خدمات التدريب والتعليم والمؤسسات الداعمة لريادة الأعمال، والمبادرات المجتمعية وكذلك الشركات الطلابية. كما يسلط المعرض الضوء على ريادة الأعمال؛ لتعزيز دورها في المجتمع؛ وذلك بمشاركة الجهات ذات الاختصاص.