|   10 أغسطس 2024م
السابقالتالي



تطبيق "هوّنها" يتوّج جامعة نزوى ثانيا في مسابقة أفضل فكرة مستدامة

 


مركز خدمة المجتمع والعمل التطوعي

 

 

شاركت جامعة نزوى ممثلة في جماعة خدمة المجتمع والعمل التطوعي في مسابقة أفضل فكرة مستدامة في العمل التطوعي، التي انطلقت من جامعة التقنية والعلوم التطبيقية في نزوى يوم الأربعاء الموافق ١٥ من يونيو.



هوّنها


 

حصدت الجامعة المركز الثاني على مستوى المحافظة؛ نتاجًا عن الفكرة التي طرحها فريق الجامعة (تطبيق هوِّنها) في التطوع الافتراضي الذي يعرض خدمات تطوعية متنوعة في مختلف المجالات، وكانت الفكرة تماشيا مع التطور التكنولوجي الرقمي ورؤية عمان 2040م. وقد ارتأت الجماعة بعمل: (تطبيق هوِّنها)؛ إذ يهدف التطبيق إلى استثمار الطاقات الشبابية ونشر ثقافة العمل التطوعي، كما يعمل التطبيق منصة تجمع المتطوعين والمستفيدين دون حواجز في جهد أقل ووقت أسرع. ويعد أول تطبيق تطوعي يعمل بنظام GPS ويضم خريطة افتراضية تسهل على المستخدمين التواصل مع بعضهم بعضا، والاستفادة من الخدمات المطروحة، مثل: طلب أي خدمة شخصية أو خدمة مجتمعية عبر التطبيق، وترويج و تسويق منتجات أصحاب الدخل المحدود، وتسهيل عملية إيجاد رافد لهم، وربط الجمعيات الخيرية والمتبرعين من طريق التطبيق والحوار من طريق الشات؛ لتسهيل عملية التواصل وتقديم الخدمة.

 

ووضح الطلبة في أثناء عرضهم للفكرة أن رؤيتهم المستقبلية هي استمرارية العمل على التطبيق وتطويره، والتوسع في إطار شريحة المستفيدين داخل سلطنة عمان وخارجها لنشر ثقافة التطوع الافتراضي.