|   11 أغسطس 2024م
السابقالتالي


في ختام مؤتمر "بيانات التعليم" بالأمم المتحدة ... جامعة نزوى تؤكد مساعيها لمواكبة الجامعات العالمية

 


دائرة الإعلام والتسويق

 

اختتمت جامعة نزوى يوم الجمعة الموافق 10 يونيو 2022م مشاركتها في مؤتمر "بيانات التعليم"، الذي انعقد في مقر الأمم المتحدة بولاية نيويورك الأمريكية في الفترة من 8-10 يونيو 2022م؛ وذلك بتنظيم من مؤسسة كيو أس  QSالعالمية لتصنيف الجامعات.


PHO3


وقد مثّل الجامعة الدكتور الوليد بن خالد الراجحي، عميد التخطيط وإدارة الجودة بجامعة نزوى؛ بصفتها الراعي الذهبي للمؤتمر. فيما ناقش جدول الأعمال العديد من المواضيع المتعلقة بتعزيز قطاع التعليم العلي وتحدياته، منها: دور البيانات في توجيه القطاع لمقاربة الفجوة بين الجامعات والقطاعات الصناعية والاحترافية المختلفة، وآلية الطلب المستقبلي لنوع مهارات خريجي المؤسسات التعليمية، وقياس معدل الاستدامة في التعليم العالي. وسجل ركن جامعة نزوى زيارة وزيرة التعليم الأندونيسية؛ إذ ناقشت وقتئذ سبل التعاون بين الوزارة والجامعة في مختلف المجالات العلمية التي تخدم الطرفين. بينما شهد ركن الجامعة كذلك التسويق لبرامجها الأكاديمية وأنشطتها البحثية والمجتمعية، وتعزيز أواصر التعاون في سياق التبادل الدولي الطلابي، وتشجيع الشراكات مع الجامعات العالمية.


PHO1


وتأتي هذه المشاركة بغرض الاستفادة من تجارب الجامعات العالمية في مجالات استخدام البيانات وتوظيفها؛ لرفع كفاءة أداء المؤسسات التعليمية، والوصول إلى أسواق التعليم المختلفة، والتعرف على مستقبل التعليم وتعزيز طرق التعلم عن بُعد، وفعالية استخدام بيانات خريجي الجامعات لرفع نسب التوظيف.


PHO2PHO6


الجدير بالذكر أن جامعة نزوى تسعى لتكون ضمن قائمة أفضل 300 جامعة عالمية بحلول عام 2040م على قائمة كيو أس QS العالمية، إذ تعد الآن ضمن أفضل 80 جامعة عربية، والثانية محليا بعد جامعة السلطان قابوس، والأولى في قائمة الجامعات المحلية الخاصة.