|   11 أغسطس 2024م
السابقالتالي


بعد تشكيل مجلس إدارتها في فترته الثالثة ...

تعرّف على رابطة الخريجين بجامعة نزوى

 

دائرة الإعلام والتسويق

 

حرصت جامعة نزوى منذ نشأتها على توثيق أواصر التواصل الدائم مع خريجيها، وبناء علاقات ذات أهداف متعددة: تعليميا واجتماعيا وثقافيا وتوعوياً؛ وبناءً على ذلك أعلنت الجامعة مطلع يونيو 2022م الجاري عن تشكيل مجلس إدارة رابطة الخريجين للفترة الثالثة، يقوم بإدارتها نخبة من أفضل الخريجين ترشحوا لنقل تجاربهم وخبراتهم وممارساتهم لزملائهم الخريجين؛ لتكون الجامعة محطة إمداد وعونٍ لهم.

 

وتعد رابطة الخريجين التي تُدار من طريق مركز التوجيه الوظيفي والتواصل مع الخريجين بالجامعة، قناةَ وصلٍ بين الجامعة وخريجيها، تعزيزاً لمبدء التواصل بين الجامعة ومخرجاتها والتعرف على وضعهم الوظيفي بعد التخرج، وإتاحة مشاركتهم في جميع الأنشطة والفعاليات المهمة التي تعود لهم بالنفع، وتأكيد أنهم لا يزالون جزءًا مهماً من الجامعة، وإسهامهم في إثراء الجامعة بما يعينها على تطوير برامجها الأكاديمية والبحثية والبرامج المختلفة. وقد دشنت رابطة الخريجين باكورة أعمالها باللقاء الأول لخريجي جامعة نزوى من الدفعة الأولى ولغاية فصل الخريف 2016/2017م، في يوم الأربعاء الموافق 19 أبريل 2017م.



PIC


 

وتشمل رابطة الخريجين جميع خريجي جامعة نزوى؛ إذ يعدون أعضاء في الرابطة إلا من أبدى عدم رغبته في الانضمام. فيما أتاحت الجامعة ممثلة في مركز التوجيه الوظيفي والتواصل مع الخريجين قنوات تواصل معتمدة معهم، أبرزها قد يكون البريد الإلكتروني؛ فهو بريد الطالب الجامعي وملكه مدى الحياة، كذلك الاتصال الهاتفي، ومواقع التواصل الاجتماعي، وموقع الجامعة عبر إرسال نشرات تثقيفية من طريق مركز التوجيه الوظيفي والتواصل مع الخريجين، بالإضافة إلى بريد الرابطة المخصص لهم. كما يوجد للرابطة مكتب دائم يحمل اسمها في مبنى 6 في الحرم المبدئي لجامعة نزوى.

 

وتسعى الرابطة لتكون رائدة بين مؤسسات التعليم العالي؛ من حيث إقامة المناشط والبرامج التي تخدم الخريج وتبقيه على اتصال دائم مع الجامعة. ويمكن قياس مؤشر الفاعلية بعدد المناشط المقامة من قبل الرابطة وعدد الخريجين المشاركين في تلك الفعاليات.