|   06 أكتوبر 2024م
السابقالتالي


كتب- عبدالعزيز الشهيمي:

نظمت جماعة التوعية والإرشاد بالجامعة يوم الإثنين (26/10/2009م) في قاعة الشهباء دورةً تدريبيةً بعنوان "كن طموحًا"، استضافت فيها الأستاذ المدرِّب حمد بن سليمان المعولي – مشرف تربية وثقافة إسلامية بوزارة التربية والتعليم-.
بدأت الدورة بتقديم المدرِّب لتعريف الطُّموح وماهيَّته، مبيِّنًا أنه أنْ ترجو أمرًا من معالي الأمور، وتسعى لتحقيقه. ثم تحدث المعولي عن السبب الذي يجعل الإنسان يرجو الطموح. تخلل ذلك مشاركاتٌ ونقاشاتٌ مثيرةٌ من جمهور الطلاب الحاضرين.
وقد أوضح المعولي أن الإسلام يحث على الطموح ويدعو دومًا إلى معالي الأمور في كلِّ تشريعاته، واستدلَّ لذلك بشواهد من آياتِ كتاب الله العزيز، وسنة النبي الحبيب –صلى الله عليه وسلم-، بالإضافة إلى القصص الواقعية المعبرة.
كما أشار الأستاذ المدرب في حديثه إلى أن الإنسان لكي يحقق طموحاته لا بدَّ أن تتوفر فيه أمور؛ منها أن يكون مبدعًا في تفكيره، وأن يجعل من طموحاته واقعًا ملموسًا لا شعاراتٍ وهميةً، وفي أخير طبق المعولي تدريبًا عمليًّا لطرق تحقيق الطموح.
شارك في الدورة جمعٌ غفير من طلاب الجامعة، تفاعلوا مع المدرب بالمشاركات والمناقشات والأسئلة. وفي الأخير شكرت جماعةُ التوعية والإرشاد الأستاذ حمد بن سليمان المعولي على ما قدمه من مفيد وجديد للطلاب، وعلى تلبيته للدعوة بإدارة هذه الدورة التدريبية.