|   11 أغسطس 2024م
السابقالتالي


خدمة المجتمع ينفذ ورشا تعريفية بالعمل التطوعي

 

خدمة المجتمع


جانب من التطبيق العملي لورش العمل التطوعي جانب من التطبيق العملي لورش العمل التطوعي المشاركون في البرنامج

 

ضمن خطة برنامج العمل التطوعي التابع لمركز خدمة المجتمع نفذ البرنامج الشهر الماضي عددا من الورش التعريفية بالعمل التطوعي وقيادة الفرق التطوعية بمشاركة أربعين طالبا وطالبة.

بدأت الورشة الأولى التي قدمها المدرب فائز بن إبراهيم المعمري مدير مركز تدريب العقول النيرة لتطوير الموارد البشرية ومدير التدريب والتطوير بشركة كيمجي رمداس، بالتعريف بالعمل التطوعي وأهدافه والمهارات اللازمة لنجاح العمل التطوعي كالقيادة والتخطيط والتواصل والتفويض والتحفيز، وتلقى المشاركون تدريبا عمليا على شكل مجموعات في مواضيع مختلفة متعلقة بالعمل التطوعي.

وكانت الورشة الثانية بعنوان: "قيادة فرق العمل التطوعية" قدمها الدكتور راشد بن عبدالله الأبروي مدرب علوم إدارية، وقد سلط الضوء على مقومات بناء فريق العمل والتعريف بقواعد اتخاذ القرارات وسمات قائد الفريق والسلوكيات التي تؤدي إلى أداء ممتاز للفريق الفعال، كما تحدث عن أسباب فشل فرق العمل ومفاتيح نجاحها.  وطلب المحاضر من المشاركين في آخر الورشة تكوين فريق عمل وتطبيق ذلك بأفكار جديدة ومعاصرة للعمل التطوعي. 


تكريم المحاضرين تكريم المحاضرين


وفي ختام اليوم قدم الدكتور حمد بن سعيد بن حميد العبيداني المسؤول عن برنامج العمل التطوعي بالجامعة شهادات شكر وتقدير للمحاضرين، كما وجه عبارات الشكر والثناء للطلبة المشاركين بالحضور وشجعهم على الحرص والاستمرار والمبادرة بالاشتراك في كل ما يخص العمل التطوعي لما يعود عليهم وعلى المجتمع بالنفع والفائدة في حياتهم وأخراهم.