|   11 أغسطس 2024م
السابقالتالي


"التوجيه الوظيفي والتواصل مع الخريجين" يفتح باب الترشح لمجلس إدارة رابطة خريجي جامعة نزوى


دائرة الإعلام والتسويق



 

حمد العزري:

نتوقع مشاركة كبيرة من الخريجين والمركز حريص على تطوير الانتخابات بما يضمن سلاسة وسلامة خطوات الترشّح والتصويت بنظامٍ إلكتروني

هناك الكثير من المسؤوليات والمهام الموكلة على المجلس للقيام بدورٍ فاعلٍ في تقوية جسور التواصل بين الخريجين والجامعة.

 

 أعلن مركز التوجيه الوظيفي والتواصل مع الخريجين بجامعة نزوى يوم أمس الثلاثاء17 مايو 2022م عن فتح باب الترشح لانتخابات مجلس إدارة رابطة خريجي جامعة نزوى في دورته الثالثة والتي تستمر حتى 19 من نفس الشهر.


وحول جاهزية المركز لانتخابات مجلس إدارة الرابطة، قال حمد بن سليمان العزري مدير مركز التوجيه الوظيفي والتواصل مع الخريجين: تم الإعلان عن الترشح للمجلس والذي يمر بعدد من الخطوات التي بدأت بالإعلان عن فتح باب الترشح عن طريق منصة الرابطة على الرابط الإلكتروني https://portal.unizwa.edu.om/alumni/election.php ، بعدها يتم التأكد من استيفاء المترشحين لشروط المناصب المتقدمين لها بعد انقضاء فترة الترشّح، والرد على من استوفى الشروط لبدء الترويج لحملته الانتخابية والتي ستتم آلياً عن طريق منصة انتخابات مجلس إدارة الرابطة، كما سيتم إرسالها بالبريد الإلكتروني لجميع الخريجين والطلاب مدة ثلاثة أيام تبدأ في الفترة 22-24 مايو 2022م.


وقال العزري: سيتم يوم السبت 28 مايو 2022م، وتحديدا في تمام الساعة 08:00 صباحاً فتح باب الانتخابات للتصويت واختيار أعضاء مجلس إدارة الرابطة لدورته الثالثة للمناصب التالية: رئيس الرابطة، ونائب رئيس الرابطة، وممثلين عن كليات الجامعة بواقع ممثل عن كل كلية، مشيرا إلى أن عملية التصويت ستستمر مدة 24 ساعة.


وفيما يتعلق بالإعلان عن الفائزين قال مدير مركز التوجيه الوظيفي والتواصل مع الخريجين: بعد غلق عملية التصويت سيتم  الإعلان عن الفائزين بعد اعتماد النتائج بقرار من الأستاذ الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي رئيس الجامعة، وتسمية أعضاء المجلس في حفل افتتاح ملتقى الخريجين الرابع والذي سيقام في شهر يونيو 2022م بإذن الله تعالى.


 وعن المأمول من المجلس الجديد خلال الفترة القادمة قال حمد العزري: هناك الكثير من المسؤوليات والمهام الموكلة على المجلس ومنها القيام بدور فاعلٍ في تقوية جسور التواصل بين الخريجين والجامعة، وإثراء الجامعة بخبراتهم وآرائهم، وإيجاد مساحة إبداعية للخريجين من خلال تقديم حزمةٍ من الأنشطة والفعاليات حسب الخطة المعتمدة للرابطة ضمن خطتها التشغيلية للفترة القادمة.


وأضاف: تقدّم الجامعة من خلال خريجيها أصحاب الخبرات الدعم اللازم للخريجين الذين يحتاجون للمساعدة في المجالات ذات العلاقة باكتساب مهارات عملية ومهنية تساعدهم على الحصول على الوظيفة المناسبة أو التقدّم في مجال عملهم أو إكمال دراساتهم العليا، وغيرها من الخدمات التي تعزز الترابط بين الخريجين، وتوطّد الصلات بينهم وبين الجامعة.


02699-9186


وفي سؤال حول أداء المجالس السابقة التي تعاقبت على إدارة الرابطة أوضح العزري: مجلس الإدارة في الفترة الأولى ومع تحديات إنشاء الرابطة والتسويق لها، قام بدور كبير من خلال حملة ترويجية وتسويقية للمجلس والتعريف بها وقد أقام عدّة أنشطة وبرامج مهمة منها: إقامة فعالية قافلة الخريجين بمحافظة الظاهرة والتي لاقت أقبالاً كبيراً من خريجي الجامعة من محافظة الظاهرة وكذلك المجتمع المحلي. بالإضافة لإقامة ملتقى حديث أنثى والذي يناقش قضايا تهم المرأة والطفل وتم إقامته لمدة عامين في محافظة مسقط.


كما قامت المجالس السابقة بالعديد من المناشط والفعاليات ومنها المشاركة في الأسابيع الثقافية للجامعة ، والمشاركة في مسح الخريجين خلال حفل التخرج للأعوام 2018م و2019م. بجانب العديد من المشاركات المجتمعية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.


وتناول حمد بن سليمان العزري مدير مركز التوجيه الوظيفي والتواصل مع الخريجين الجوانب التي يحرص عليها مركز التوجيه الوظيفي والتواصل مع الخريجين من حيث التطوير في أداء المجلس وعمليات الانتخابات فقال بأنّ المركز يحرص على تقديم الدعم المستمر للرابطة وزيادة أعداد الخريجين المشاركين في فعاليات ومناشط الرابطة، وتقديم النصح والتوجيه والدعم المادي والمعنوي للمجلس لتسهيل قيامه بمهامه، كما قام المركز بعمل ما يلزم للحصول على موافقة إدارة الجامعة لتخصيص مكتب دائم للرابطة يستطيع أعضاء مجلس الإدارة الحضور للجامعة وعقد اجتماعاتهم والقيام بالأعمال الإدارية والفنية المطلوبة من خلال وجود مقر دائم لهم.


وأضاف: يعمل المركز مع مركز نظم المعلومات بالجامعة للتأكد من سلامة إجراءات الانتخابات خلال الفترات الثلاث لضمان سلاسة وسلامة خطوات الترشّح والترويج والتصويت وبنظام إلكتروني صاحبه التطوير لإضفاء لمسات تحسينات مهمة تساعد أعضاء الرابطة على الترشّح والتصويت من أي مكان وبسهولة وتناغم سلس.


الجدير بالذكر أنه تم إنشاء رابطة خريجي جامعة نزوى في فصل الربيع من العام الأكاديمي 2016/2017، لتكون قناةَ وصلٍ بين الجامعة وخريجيها، تعزيزاً لمبدأ التواصل بين الجامعة ومخرجاتها والتعرف على وضعهم الوظيفي بعد التخرج، وإتاحة مشاركتهم في جميع الأنشطة والفعاليات المهمة التي تعود لهم بالنفع وتأكيد أنهم لا يزالون جزءً مهماً من الجامعة، ومساهمتهم في إثراء الجامعة بما يعينها على تطوير برامجها الأكاديمية والبحثية والبرامج المختلفة. وقد دشنت باكورة أعمالها باللقاء الأول لخريجي جامعة نزوى من الدفعة الأولى ولغاية فصل الخريف 2016/2017م، في يوم الأربعاء الموافق 19 أبريل 2017م.