|   12 أغسطس 2024م
السابقالتالي


جامعة نزوى تحصد أربع جوائز في ختام مهرجان الشعانبي الدولي للمسرح المعاصر بتونس


دائرة الإعلام والتسويق


جماعة المسرح والموسيقى في خام المهرجان

 

حصدت جامعة نزوى أربع جوائز في مهرجان الشعانبي الدولي للمسرح المعاصر بتونس في دورته العاشرة والذي عقد في الفترة من 6 إلى 10 مايو2022م.

وفي ختام المهرجان الذي عقد بولاية القصرين التونسية يوم الثلاثاء الماضي 10 مايو، تم الإعلان عن فوز جماعة المسرح والموسيقى بالجامعة على الجائزة الكبرى لأفضل عرض متكامل أول، وجائزة أفضل أداء جماعي للطلاب، وفاز بها كل من من يوسف الزدجالي، وإسلام أحمد، وعمر عبدالعزيز، وثرياء الزكوانية.

كما فازت الجامعة بجائزة أفضل إخراج للطالبة مآثر عبد السلام، وجائزة أفضل ممثلة دور أول للطالبة ثرياء الزكوانية.

فوز الجامعة بهذه الجوائز يأتي مكملا للنجاحات المشرفة التي حققتها الجامعة خلال الفترة الماضية، حيث حصدت العديد من الجوائز المهمة ضمن الفعاليات المسرحية والفنية التي عقدت في العديد من الدول آخرها كانت في جمهورية مصر العربية والمملكة المغربية، إذ كللت تلك الجهود بالحصول على جوائز متقدمة في تلك المسابقات والمشاركات.

شارك في المهرجان أكثر من 200 مشارك من سلطنة عمان والجزائر والمغرب والسودان والعراق والأردن والمملكة العربية السعودية.

وشهد المهرجان تنظيم أكثر من 36 عرضا مسرحيا من بينهم 33 عرضا ضمن المسابقتين الرسميتين للفرق الهاوية والمحترفة، إضافة إلى 3 عروض شرفية و21 عرضا لمسرح الشارع.

وتم على هامش المهرجان تنظيم ورشتين في مسرح الشارع وإدارة الممثل تحت إشراف متخصصين أكاديميين، مع تكريم 6 فنانين تونسيين، إضافة إلى تنظيم عرض ومناقشة شريط سينمائي قصير وأمسية شعرية وعروض موسيقية ومعرض للفنون والحرف والصناعات التقليدية وعروض تنشيطية للأطفال.

الجدير بالذكر أن مهرجان الشعانبي للمسرح المعاصر هو تظاهرة ثقافية سنوية تأسست سنة 2014، تدور فعالياتها في مدينة القصرين التونسية. تمتد فعالياته من 20 إلى 27 مارس، وتتراوح فيه العروض بين الندوات الفكرية والعروض المسرحية والتنشيطية، بالإضافة إلى الورشات التكوينية، هذا ويشرف على المهرجان المركز الدولي للفنون المعاصرة بالقصرين.