|   12 أغسطس 2024م
السابقالتالي


في مؤتمر بعنوان "التربية والتنمية المستدامة: الريادة والابتكار" بالأردن 

جامعة نزوى تقدم ورقة بعنوان: "الكفاءة الذاتية المدركة لدى أمهات الطلبة ذوي الإعاقة بسلطنة عُمان في ظل جائحة كورونا". 

 

دائرة الإعلام والتسويق


الأردن


شاركت جامعة نزوى ممثلة بكلية العلوم والآداب ـ قسم التربية والدراسات الإنسانية، في المؤتمر العلمي الرابع عشر بعنوان "التربية والتنمية المستدامة: الريادة والابتكار" الذي تنظمه جامعة اليرموك في المملكة الأردنية الهاشمية خلال الفترة من ١٠ - ١٢ مايو 2022 وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور إسلام مساد رئيس جامعة اليرموك.


ويطرح المؤتمر مجموعة من الموضوعات والقضايا الجادة التي تأخذ في الاعتبار العلاقات القائمة بين الموارد والتربية والتنمية، في إطار الحديث عن سياسات التعليم في العصر الرقمي، واستراتيجيات التدريس الإبداعية، وتطبيقات الذكاء الصناعي في التعليم والتعلم، ومهارات التفكير الريادي والإبداعي والمواطنة العالمية إلى جانب الاهتمام بالإدارة وتكنولوجيا الأداء البشري، والصحة النفسية، والتعليم الدامج والتصميم الشامل من أجل التعلم.


الأردن2


ويشارك في فعاليات المؤتمر الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، باحثون من مختلف الجامعات، الأردنية والجامعات العربية والدولية. يطرحون في جلساته 60 ورقة علمية.


وقد مثّل الجامعة في هذا المؤتمر قسم التربية والدراسات الإنسانية ممثلًا بالطالبة انتصار بنت راشد الكلبانية ماجستير تربية في الإرشاد النفسي والتوجيه، والدكتور أحمد محمد جلال الفواعير المشرف الأكاديمي على الطالبة، من خلال عرض ورقة بحثية بعنوان: "الكفاءة الذاتية المدركة لدى أمهات الطلبة ذوي الإعاقة في سلطنة عُمان في ظل جائحة كورونا". 


الجدير بالذكر أن الورقة البحثية مقدمة بدعم من برنامج التمويل المؤسسي المبني على الكفاءة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بسلطنة عُمان.