|   14 أغسطس 2024م
السابقالتالي


بين الإبداع والابتكار... مشاريع طلابية ثرية يشهدها اليوم المفتوح لريادة الأعمال

 

دائرة الإعلام والتسويق


مركز ريادة الاعمال مركز ريادة الأعمال1 مركز ريادة الأعمل3


رعى  الدكتور صالح بن منصور العزري، عميد عمادة شؤون الطلاب وخدمة المجتمع بجامعة نزوى، فعاليات اليوم المفتوح لمركز ريادة الأعمال، صباح يوم الأربعاء الموافق 23 مارس 2022.


افتتح الدكتور العزري ومجموعة من الكادر الأكاديمي معرض الشركات الطلابية، الذي تضمن العديد من الأركان بمشاريع متنوعة، من بينها مشروع بريز، إذ قالت المديرة التنفيذية للمشروع: "إن الفكرة تتمحور في حقيبة التبريد، وأتت هذه الفكرة لحل المشاكل التي تتعرض لها الأجهزة الإلكترونية نتيجة لتعرضها للحرارة".


وصرّح بدر خميس السلماني، صاحب مشروع الطيب الفواح للعطور، قائلا: "لقد بدأت في المشروع التجاري منذ 10 سنوات، إذ إن كثرة الزيارات للمناطق السياحية والأسواق، مثال ذلك سوق صلالة، والروائح المتنوعة، كان لها دور في التفكير لبدء المشروع التجاري".


وشمل المعرض المصاحب عروضا لعدد من الشركات الطلابية، من بينها شركتين في مجال تسويق الحلي والإلكترونيات، وأخرى في مجال بيع المنتجات، مثل: اللوحات الفنية والحلي ومنتجات العناية.


إلى جانب ذلك، شمل اليوم عرض مسابقة فكرة التي شهدت مشاركات جديدة في عرض أفكار لمشاريع من إعداد طلبة الجامعة، من بينها فكرة مشروع تأجير سكوترات ودرجات هوائية في الجامعة، بالإضافة إلى مشروع نبتة ومنتج ومشروع النظارات المرورية وكذلك مشروع (chemist cafe) وغيرها من الأفكار الإبداعية.