|   15 أغسطس 2024م
السابقالتالي


في يومها المفتوح … كلية الهندسة والعمارة تقدم مجموعة من البرامج التخصصية

 

روان الهاشمية

 

جانب من فعاليات اليوم المفتوح لكلية الهندسة والعمارة جانب من فعاليات اليوم المفتوح لكلية الهندسة والعمارة جانب من فعاليات اليوم المفتوح لكلية الهندسة والعمارة


انطلقت يوم أمس الثلاثاء ٢٢ مارس ٢٠٢٢ فعاليات اليوم الهندسي المفتوح السابع عشر، إذ تنوعت الأنشطة والفعاليات فيه لتشمل جميع أقسام كلية الهندسة والعمارة.


افتتح برنامج اليوم بورشة the wrong practice in construction work التي كانت من تقديم مكتب عمرو للاستشارات الهندسية، وبمشاركة المهندس محمد هجو. كما كان لشركة أوريدو حضور فعّال تمثل بتقديم محاضرة عن تقنيات الاتصالات الجديدة 5G، الذي قدمها المهندس سيف الشكري. كما تحدث الضيف عن رؤية عمان التي تتمثل في توسيع الشبكات في عمان وجعلها بقوة 5G.


فيما قدم المهندس حميد هافداز ورشة عمل بعنوان: الإظهار ببرنامج الكورونا الذي يختص بإظهار الأجسام ثلاثية الأبعاد وأهمية الإضاءة في الإخراج المعماري. وقدم دكتور غازي من كلية الهندسة والعمارة محاضرة عن استخدام البرامجيات الحديثة في تصاميم الهندسة الكيماوية، وكيف لهذه البرامجيات الأثر الفعّال في تطور التصاميم وتحسينها.


وانتهى اليوم مع الشركة العمانية لطاقة المياه OPWB، التي قدمت محاضرة عن التطبيقات الحديثة للطاقة الشمسية، وكيف أن مجال الطاقة الشمسية بدأ بالدخول في عمان بقوة وأصبح التركيز عليه أكثر في الآونة الأخيرة. بينما تخلل اليوم مسابقات لعدة مجالات، منها: مسابقة تصميم لوغو هندسي التي كانت تحت إشراف قسم العمارة والتصميم الداخلي. أيضًا جاءت مسابقة تصميم كرسي صديق للبيئة تحت إشراف قسم العمارة وقسم الكهرباء. أما عن قسم الهندسية البيئية والمدنية فقد قدموا مسابقة تنفيذ مصغر لأقوى جسر.