|   15 أغسطس 2024م
السابقالتالي


عرضت مجالات وفرص الاستثمار بالمحافظة

جامعة نزوى تشارك في الجلسة الحوارية" مبادرات لقاءات الشباب" بمحافظة الداخلية

 

دائرة الإعلام والتسويق


جانب من الجلسة الحوارية


شاركت جامعة نزوى يوم الإثنين 21 مارس 2022م في برنامج الجلسة الحوارية الأولى ضمن برنامج مبادرات لقاءات الشباب، التي نظمها مكتب محافظ محافظة الداخلية في مركز نزوى الثقافي ضمن برنامج الحوارات الشبابية، تحت شعار "الشباب في صميم اهتمامنا" واستمرت مدة يومين.


وقد مثّل الجامعة في الجلسة الحوارية التي ركزت على "المحور الاقتصادي" الدكتور عبدالله بن محمد الشكيلي، المدير التنفيذي لمركز ريادة الأعمال، والأستاذ حمد بن سليمان العزري، مدير مكتب الطلاب الدوليين، حيث طرحت الجلسة العديد من المواضيع التي تهم القطاع الاقتصادي في محافظة الداخلية، وفرص ومجالات الاستثمار المتاحة، بالإضافة إلى أهمية دعم ريادة الأعمال والنهوض بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة.


وأكد المشاركون في الجلسة على الفرص التنافسية للمحافظة في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية، خاصة فيما يعنى بالاستثمار في المجال السياحي، وما يمثله هذا القطاع من أولوية في البرامج الاستثمارية للمحافظة، وأهمية توفير التسهيلات والحوافز لتمكين هذا القطاع من القيام بدور فاعل في المشهد الاقتصادي لسلطنة عمان بشكل عام ومحافظة الداخلية بشكل خاص.


واشتمل اللقاء مناقشة وطرح الأفكار على محورين رئيسين هما محور الرياضة والشباب وتضمن إلقاء ورقة عمل تناولت إحصاءات الأندية الرياضية والمراكز الثقافية الحكومية والأهلية والمكتبات الثقافية العامة بالمحافظة، وسلطت الضوء حول مضمون خطة التنمية العاشرة والحديث عن المسيرة الرياضية والإنجازات التي تحققت وحوكمة الأنشطة الشبابية. وناقش المحور الثاني " المحور الاقتصادي" الاستثمارات الاقتصادية في مدينة نزوى الصناعية ومدينة سمائل الصناعية، متطرقا إلى الأمن الغذائي وواقع القطاع الزراعي وأهم الموارد الطبيعية التي تحضى بها المحافظة، كما تم التطرق إلى قطاع ريادة الأعمال والابتكار للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.


تخلل الجلسات عرض نماذج من بعض الأفكار والمبادرات الشبابية إلى جانب بعض التجارب التي قام بها رواد الأعمال من الشباب من أبناء محافظة الداخلية.