|   15 أغسطس 2024م
السابقالتالي


معهد التأسيس ينظم يوما مفتوحا لطلبته

 

جواهر الصوافية


مدير المعهد يلقي كلمته

 

ضمن فعاليات الموسم الثقافي السابع عشر، نظم معهد التأسيس صباح يوم الاثنين 21 مارس 2022 يوما مفتوحا لأساتذة وطلبة المعهد؛ برعاية الدكتور أحمد الرحبي - مدير المعهد.


افتتح اليوم بتلاوة آيات من القران الكريم، ثم ألقى الدكتور مدير المعهد كلمة ترحيبية بالحضور، عرّف فيها بالمعهد وأهميته في صقل وتكوين شخصية الطالب، كما وضح أهمية بناء علاقات اجتماعية صلبة تربط الطالب بجامعته وتهيئه للمجتمع، وضرب مثالا عليها بتجربة أمريكا في التواصل مع الناس في الكرة الأرضية بعد نجاحهم في صنع مكوك فضائي وصلوا من طريقه إلى القمر، وأكد على ضرورة التشجيع والتحفيز وتصحيح الأخطاء للطالب ودور المعهد في ذلك.


ثم عُرض بعد ذلك فيلم قصير لمقابلات قصيرة مع طلبة البرامج التأسيسية، ذكروا فيها تجربتهم الجامعية ودور المعهد التأسيسي في رفع المستوى التعليمي والثقافي لهم، وتشكيل أهدافهم العلمية المستقبلية وإبرازها، وفهم شخصياتهم وارتقائها إلى المكان المناسب لها. ثم استلهم الحضور من بعض الرسائل التوعوية التي قدمت في الفقرة الآتية، إذ عرضوا العديد من النصائح التي تساعد الجميع على التغير للأفضل، واستغلال جميع الفرص المتاحة للصعود إلى درجات النجاح. كما عرضت المحاضرة حنان البلوشية تجربتها الشخصية في الجامعة، وذكرياتها وقصة نجاحها ووصولها إلى ما هي عليه الآن. ثم انتقلت الفعالية إلى نوع من الترفيه عبر الفقرة الغنائية باللغة الانجليزية التي قدمها الطلبة المبدعون في الجامعة، وأضافوا نوعا من المنافسة والمشاركة عبر المسابقات التعليمية والمسلية للحضور، إذ وضفوا التكنولوجيا والبرامج الذكية في ذلك.


جانب من المعرض المصاحب لليوم المفتوح جانب من المعرض المصاحب لليوم المفتوح جانب من المعرض المصاحب لليوم المفتوح


علما أن فعاليات اليوم المفتوح لمعهد التأسيس اختتمت في الساحة المواجهة لمسجد الجامعة، إذ عرض طلبة السنة التأسيسية بعضا من إبداعاتهم في مختلف الجوانب، كما كانت هناك مشاركات خارجية من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، إلى جانب عرض بعض منتجات المعهد من قبل الطلبة والمعلمين في المعهد، كما سلط المعرض الضوء على بعض التجارب العلمية لدعم وتعزيز البحث العلمي ونشر ثقافة ريادة الأعمال وتدريب الطلبة على العمل التجاري الخارجي وسوق العمل.