|   15 أغسطس 2024م
السابقالتالي


جامعة نزوى تشارك في المنتدى البحثي الرابع للشباب في جامعة قطر

 

كلية العلوم والآداب


 جانب من فعاليات المنتدى

 

شاركت جامعة نزوى ممثلة بكلية العلوم والآداب - قسم التربية والدراسات الإنسانية في المنتدى البحثي الرابع للشباب والذي نظمته جامعة قطر عن بعد يومي الأربعاء والخميس 8-9 مارس 2022، وذلك بمشاركة كبيرة من مختلف دول العالم، تم خلاله استعراض عدد من الأوراق البحثية المختلفة للمشاركين وبحضور لجنة التحكيم ورئيس جامعة قطر.

وقد وصل البحث الذي تقدمت به الطالبتان ميعاد بنت خليفة الغافري وفاطمة بنت علي الكعبي تخصص معلم مجال أول، وبإشراف الدكتور أحمد "محمد جلال" الفواعير والموسوم بـ: كأس العالم 2022 ودوره في تعزيز فهم القضايا العالمية وثقافات الآخرين من وجهة نظر الشباب العماني، وصل إلى جانب تسعة أوراق بحثية أخرى إلى المرحلة النهائية من المسابقة.

تناولت الورقة البحثية إحدى مهارات القرن الحادي والعشرين المتمثلة بفهم ثقافات الآخرين وعاداتهم. وقد توصلت الدراسة إلى أن الشباب العُماني يتبنون اتجاهًا إيجابيًا تجاه تنظيم كأس العالم 2022 في قطر، ويؤكدون بأنه سيكون له دور إيجابي في تعزيز فهم القضايا العالمية وثقافات الآخرين، كما سيكون له تأثير واضح على الجوانب الاقتصادية، والسياسية والاجتماعية والدينية.

 الجدير بالذكر أن جامعة نزوى تدعم مشاركة الطلبة في المنتديات البحثية والمؤتمرات العلمية لكي تنمي لديهم ثقافة البحث العلمي.