|   16 أغسطس 2024م
السابقالتالي


كلية العلوم والآداب تشارك في المؤتمر العالمي (TESOL Arabia 2022)


كلية العلوم والآداب


 


في إطار جهود جامعة نزوى في دعم البحوث العلمية والمشاركات الطلابية في المؤتمرات الدولية، شاركت كلية العلوم والآداب - قسم اللغات الأجنبية ممثلة بالطالبة سهام بنت محمد بن صالح العامرية تخصص ماجستير في (TESOL) وبإشراف الدكتورة Cecile Gabbarre بورقة بحثية في المؤتمر العالمي (TESOL Arabia 2022 : Translanguaging and Multilangualism in Language Teaching) الذي عقد حضوريًا بالإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 11 -13 مارس 2022 وبدعم من وزارة التربية والتعليم بالإمارات العربية المتحدة.


وقد قدمت الطالبة سهام العامرية ورقتها البحثية بعنوان (Enhancing teachers' teaching practices through Padlet) بدعم وتمويل من البرنامج المؤسسي المبني على الكفاءة في وزارة العليم العالي والبحث العلمي والابتكار. وبحضور عدد من الأكاديميين من مختلف أنحاء العالم، وعدد من المسؤولين بالمركز التخصصي لتدريب المعلمين ومراكز التدريب الأخرى بسلطنة عمان بالسلطنة.


وتضمنت الورقة البحثية طرحًا للمشاكل التي تواجه المعلمين الجدد وتأثيرها على أدائهم الأكاديمي. كما تضمنت شرحًا للإطار النظري والعملي وأهم النظريات التي بنيت عليها الدراسة والمنهجية البحثية والأبعاد الأربعة التي يتضمنها البحث الإجرائي الحالي وكيفية تطبيقها لتحسين الممارسات التربوية، مع توضيح كيفية تطبيقها والاستفادة منها من قبل المدربين والمشرفين والمعلمين الأوائل والمعلمين والطلبة. وتم تقديم شرح عملي للجمهور مبني على نماذج حقيقية من الدراسة الحالية عن استخدامات البادليت (Padlet) في التدريب وبناء المجتمعات المهنية وكيفية استخدامه في التدريس وفي إنشاء المحافظ الإلكترونية الرقمية. وقد أبدى الحضور مدى استفادتهم من الورقة البحثية التي استمرت ساعة كاملة تخللها نقاش من الجمهور.