|   16 أغسطس 2024م
السابقالتالي


خدمة المجتمع يشارك في حملة تطوعية للتبرع بالدم


 مركز خدمة المجتمع


جانب من مشاركة المركز في الحملة جانب من مشاركة المركز في الحملة 


شارك مركز خدمة المجتمع ممثلا ببرنامج تطوع- المجال الصحي، مساء الإثنين ١٤ مارس٢٠٢٢م في حملة التبرع بالدم المنفذة من قبل فريق إشراقة النسوي بالتعاون مع فريق الاتحاد ببركة الموز وفريق عمان التطوعي للتبرع بالدم OBD والذي أقيم في المجلس العام ببركة الموز.


 وقد شارك المركز بعدد من طلبة الجامعة بلغ عددهم ٤١مشاركا للتبرع بالدم، حيث تم استقبال طلبة المجموعة الأولى في تمام الساعة الرابعة والربع مساء والترحيب بهم من قبل رئيسة الفريق غسية العمرية، ثم توجه الطلبة لتعبئة الاستمارة الصحية وقياس مستوى الدم وقياس الضغط والسكر والتأكد من وزن المتبرع إذ يشترط بأن لا يقل وزن المتبرع عن٥٠ كيلو ولا يقل الهيموجلوبين عن ١٢ ونصف. وبعد التأكد من حالة المتبرع بأنه لائقا صحيا يتجه لغرفة التبرع بالدم، ووصلت المجموعة الثانية الساعة السادسة والربع مساء لاتباع نفس إجراءات المجموعة الأولى.


 الجدير بالذكر أن الجامعة شاركت بعدد أكثر من المتوقع من قبل اللجنة المنظمة وأرفدت بنك الدم بعدد لا بأس به من الطلبة، هذا ويأمل مركز خدمة المجتمع بتنفيذ حملات أخرى في ذات المجال تشجيعا للطلبة والهيئة التدريسية والإدارية على التبرع بالدم.