|   16 أغسطس 2024م
السابقالتالي



ورشة تحويل الأفكار إلى واقع ملموس عبر الطابعات ثلاثية الأبعاد

 

هناء النبهانية 


جانب من الورشة جانب من الورشة جانب من الورشة


اختُتِمت يوم الثلاثاء الموافق 8 مارس 2022م ورشة: "تحويل الأفكار إلى واقع ملموس عبر الطابعات ثلاثية الأبعاد"، التي أقيمت على مدار يومي الإثنين والثلاثاء بجامعة نزوى، التي قدمها الأستاذ محمد العويمري، مدرب معتمد من وزارة التعليم العالي وصاحب منصة إبداع.


حضر الورشة ما يزيد على ٥٠ طالبا وطالبة منى الجامعة، وبعض أعضاء الهيئة التدريسية، وعدد من طلبة الجامعة التقنية بنزوى. وفي اليوم الأول، أوضح المدرب أهمية مجال الطباعة ثلاثية الأبعاد، ودورهِ في التطورات المرافقة للثورة الصناعية الرابعة، والفرق بين كل نوع من أنواع هذه الطابعات، ثم شرح أساسيات استعمال برنامج fusion 360  المخصص لتصميم الأشكال وتحويلها لنماذج ثلاثية الأبعاد.


واستكمل العويمري في اليوم الثاني شرحه بإيضاح طريقة إرسال التصاميم والنماذج لبرنامج flashprint  لتحديد خيارات الطباعة المطلوبة، وتمكين الطابعة ثلاثية الأبعاد، بعد ذلك تحويل التصميم لمجسم واقعي ملموس، رافقَ ذلك تطبيق عملي مِن قِبل المتدربين على كل محاور الورشة.


وفي الختام كرَّم العويمري الطلبة المتفاعلين، مشجعاً إياهم على مزيدٍ من التدريب والحرص على المثابرة وممارسة ما تعلموه في الورشة، ومَنح المتدربين شهادات مشاركة معتمدة من معهد بهلاء للتدريب. وتأتي هذه الفعالية ضمن جهود جماعة البرمجيات الحرة مفتوحة المصدر في تطوير مهارات طلبة الجامعة المتعلقة بالمجال التقني.