|   16 أغسطس 2024م
السابقالتالي


جامعة نزوى تشارك في المؤتمر العلمي الدولي الافتراضي" جودة الحياة للأشخاص ذوي الإعاقات الشديدة والمتعددة"

 

كلية العلوم والآداب


 

 

شاركت جامعة نزوى ممثلة بكلية العلوم والآداب قسم التربية والدراسات الإنسانية، في المؤتمر العلمي الدولي الافتراضي "جودة الحياة للأشخاص ذوي الإعاقات الشديدة والمتعددة" الذي نظمته مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية بالتعاون مع الجامعة الهاشمية الأردنية يومي 8 و9 مارس 2022.

ويهدف المؤتمر إلى رفع مستوى الوعي حول أحدث المستجدات والممارسات الطبية والعلمية والعملية والتربوية والتأهيلية للأشخاص ذوي الإعاقات الشديدة والمتعددة، وتسليط الضوء على أهم القضايا والحقوق المتعلقة بهم بالإضافة إلى توفير معارف جديدة وتبادل خبرات مميزة واقتراح حلول لبعض القضايا والتحديات مما يسهم في تحسين جودة حياة الأشخاص ذوي الإعاقات الشديدة والمتعددة وأسرهم.

وقد مثّل الجامعة في هذا المؤتمر الطالبتان أميرة بنت سليمان الكندية وانتصار بنت راشد الكلبانية ماجستير تربية في الإرشاد النفسي والتوجيه، والدكتور أحمد "محمد جلال" الفواعير المشرف الأكاديمي على الطالبتين، من خلال عرض ورقة بحثية بعنوان: "صراع الأدوار لدى أمهات الأطفال ذوي الإعاقات المتعددة بسلطنة عُمان" ضمن محور الإرشاد الأسري - تمكين الأسر.

الجدير بالذكر أن الورقة البحثية مقدمة بدعم من برنامج التمويل المؤسسي المبني على الكفاءة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.