|   17 أغسطس 2024م
السابقالتالي


جامعة نزوى والمديرية العامة للجامعات والكليات الخاصة يناقشون مستجدات العمل الأكاديمي وضمان الجودة

 

دائرة الإعلام والتسويق


جانب من زيارة الوفد جانب من زيارة الوفد


 

استقبلت جامعة نزوى صباح يوم الثلاثاء 8 مارس 2022م وفدا من المديرية العامة للجامعات والكليات الخاصة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وقد كان في استقبالهم بمكتبه الدكتور صالح بن منصور العزري، عميد شؤون الطلاب وخدمة المجتمع.

وتضمنت زيارة وفد المديرية الذي تكون من: الأستاذة ليلى بنت خميس الشقصية، المديرة العامة المساعدة للترخيص المؤسسي والخدمات التعليمية، والأستاذة فاطمة بنت أحمد البطاشية، عضو فني تراخيص، والأستاذ حمدان بن غريب الحوسني، أخصائي برامج، والأستاذة نورة بنت علي الشكيلية، عضو فني شؤون طلاب، برنامجا استهدف الاطلاع على أهم المستجدات وبناء التنسيق مع المختصين بين الطرفين، والوقوف على أهم التطورات والتحديات المتعلقة ببعض الجوانب في الجامعة.

استهل الوفد زيارته بمناقشة المواضيع المتعلقة بعمادة شؤون الطلاب، أهمها: الإرشاد الأكاديمي والنفسي، والأنشطة الطلابية وخطط تنفيذها ومدى إقبال الطلبة عليها والتحديات الموجودة، والشكاوي والتظلمات والسياسات المتعلقة بها أكاديميا وغير أكاديمي، والسلوك الطلابي والإجراءات المنظمة له بما في ذلك الأنشطة التوعوية والتثقيفية. إضافة إلى ذلك، تطرق اللقاء للحديث عن قسم التوجيه الوظيفي ومتابعة الخريجين وأبرز أنشطته وإنجازاته، أهمها وجود قاعدة بيانات رقمية شاملة للخريجين، وبرامج خاصة بهدف تهيئتهم للحصول على فرص تدريبية أو توظيفية. كذلك أتى الحديث عن مكتب الطلبة الدوليين، وخطة الجامعة في استقطابهم، والتحديات الموجودة. وأخيرا مجال خدمة المجتمع في جامعة نزوى، واللوائح والسياسات المنظمة للعمل التطوعي والمبادرات، وخططها الخادمة أكاديميا وماليا.

وتوطيدا للعلاقات بين جامعة نزوى ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، زار وفد الوزارة عمادة القبول والتسجيل بالجامعة؛ لمناقشة المرئيات المستقبلية فيما يخص سياسات القبول، وتوضيح شروطه لكافة فئات الطلبة. كما ناقش المجتمعون سياسات التسجيل وسهولة الإجراءات وسرعتها، وتفعيل الأنظمة الإلكترونية، والوقوف على التحديات ووضع الخطط للتغلب عليها. وتطرق الحضور لمناقشة لوائح وأنظمة الإرشاد الأكاديمي والإيجابيات التي تحققت، والانخفاض الملحوظ في نسبة الوقوع تحت الملاحظة الأكاديمية، ودور مركز الإرشاد الأكاديمي في متابعة الطلبة وحمايتهم ووضع خطط علاجية وإرشادية حتى التخرج.

الجدير بالذكر أن برنامج الزيارة شمل كذلك لقاء مع ممثلي المجلس الاستشاري الطلابي، وكذلك لقاء آخر مع الدكتور الوليد بن خالد الراجحي، عميد عمادة التخطيط وإدارة الجودة؛ بهدف مناقشة المواضيع المتعلقة بضمان الجودة ومستجداتها وتحدياتها في جامعة نزوى.