|   17 أغسطس 2024م
السابقالتالي


رئيس جامعة نزوى يلتقي رئيس جامعة الروح القدس الكسليك


دائرة الإعلام والتسويق


جانب من زيارة الوفد لرئيس الجامعة


التقى الأستاذ الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي، رئيس جامعة نزوى، صباح اليوم الثلاثاء 8 مارس 2022م، الأستاذ الدكتور طلال هاشم، رئيس جامعة الروح والقدس الكسليك بلبنان وذلك في مبنى الجامعة بنيابة بركة الموز.

تناول اللقاء بحث العديد من المواضيع ومجالات التعاون المشترك، إذ قدم الدكتور رئيس جامعة شرحا وافيا عن البرامج والخدمات، التي تقدمها جامعة نزوى، والتخصصات والمجالات العملية والبرامج الأكاديمية. 

وعرض الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة جهودها فيما يتعلق بتطوير البحث العلمي، والتطوير الأكاديمي، والمراكز المجتمعية والخدمية الموجودة بالجامعة، التي أسهمت في النهوض بالعملية.

بعدها رافق الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور طلال هاشم في جولة لمركز أبحاث العلوم الطبيعية والطبية، إذ تجول في أقسام المركز واستمع لجهود المركز في مجال البحوث والدراسات التي يقوم بها، والنتائج التي حققها في الفترة الماضية. بعدها توجه رئيس جامعة الروح القدس الكسليك بلبنان إلى كلية الصيدلة والتمريض، إذ كان في استقبالهم الدكتور سالم التوبي - عميد الكلية.

تم في أثناء اللقاء بحث مجالات التعاون المشترك فيما بين الجامعتين، وفرص ومجالات تبادل الزيارات الطلابية والأكاديمية في الفترة القادمة، كما رحب الجانبان بالتعاون في مجالات الصيدلة والتمريض من طريق البحوث والمشاريع الطلابية المشتركة.

وقد تقدم طلال هاشم بالشكر لرئيس جامعة نزوى على إتاحة الفرصة للاطلاع على الخدمات والمرافق بجامعة نزوى، وبحث فرص ومجالات التعاون بين الجامعتين، إذ كانت الزيارة موفقة، معبرا عن انبهاره بهذه الجامعة العريقة والكبيرة، التي تسير بخطى ثابتة ومدروسة وهذا ما وجدوه في أثناء الزيارة؛ بوجود المختبرات والمراكز والكراسي العلمية والبحثية.

فيما أكد في تصريح له عقب زيارته على حرصه لتكثيف برامج الاتصال والتواصل مع جامعة نزوى، وخلق شراكات في مجالات تعاون مختلفة من أجل مستقبل وواعد ومنفتح ومتطور.

وأضاف: "بحثنا مع رئيس الجامعة التعاون في مجال البحوث؛ خاصة العلوم الطبيعية، وتبادل الزيارات بين الطلبة والأكاديميين في مجال الصيدلة والتمريض".


جانب من زيارة الوفد


وأشار الدكتور سالم التوبي، عميد كلية الصيدلة والتمريض، إلى أن اللقاء مع الدكتور طلال هاشم كان مثمرا، إذ تناول العديد من مجالات التعاون، منها تبادل ابتعاث الطلبة للتدريب الميداني بين الجامعتين بما يثري العملية التعليمية، ويعزز جهود التعاون في مجال التبادل الطلابي.

وأضاف التوبي قائلا: "اللقاء تطرق للبحث العلمي وآلية المشاركة في البحوث العلمية، كما أنّ كلية الصيدلة والتمريض حرصت في الفترة الماضية لتنمية مجالات التعاون مع جامعات عربية وأجنبية، آخرها مع جامعات ماليزية وألمانية؛ مما أثرى المعلومات والمهارات لدى الطالب وتطوير التعاون المشترك خاصة في البحث العلمي".