|   17 أغسطس 2024م
السابقالتالي


طلاب التميز الطلابي يشاركون في تحدي عمان

 

أبرار الشكيلي


تحدي عمان


من منطلق حرص مركز التميز الطلابي على تزويد طلابه بالمعرفة والعلوم بمختلف أنواعها، قام المركز بالمشاركة في ثلاثة برامج في تحدي عُمان ضمن دورة "على الدرب الأخضر في الجبل الأخضر". كان البرنامج الأول يوم الثلاثاء ١٨/ينايــر /٢٠٢٢م خاص للطالبات في نيابة الجبل الأخضر، والبرنامج الثاني يوم الإثنين ٢٤/ يناير/2022م في شمال الشرقية في ولاية القابل وكان مخصص للطلاب. أما البرنامج الثالث بتاريخ ٨ / فبراير / ٢٠٢٢م كان كذلك خاص لطلاب الفاونديشين في نيابة الجبل الأخضر.

هذا وقد جاءت مشاركة المركز في هذا البرنامج بهدف جعل الطلبة يعيشون تجربة جديدة بعيدة عن المألوف لتنمية مهاراتهم الفردية كالصبر والتحمل والهدوء والتركيز مع الفريق الفعال والتعلم والمسؤولية والتعاون وإدارة الوقت واكتشاف الذات. وإكسابهم المهارات البيئية كتقليل استخدام البلاستيك، ووقف إهدار المواد الغذائية والماء، والمحافظة على المكان، وصون البيئة والكائنات الحية الموجودة، وتغيير نمط الحياة لبيئة مستدامة. إلى جانب إكسابهم المهارات المهنية مثل التخطيط، والقيادة وروح الفريق.


تحدي عمان1


وفي ختام البرنامج تم ترشيح الطالبة أبرار بنت علي بن سعيد الشكيلية لتمثيل المؤسسات التعليمية بالسلطنة المُشاركة في برنامج تحدي عُمان (على الدرب الأخضر) في حفل الختام المُقام في مقر المؤسسة بمسقط تحت رعاية صاحب السمو بلعرب بن هيثم آل سعيد يوم الإثنين ٢٠٢٢/٢/٢٨ ، حيث تحدثت الطالبة عن تجربتها باللغة الإنجليزية والتي كانت بدعم مِن السفارة البريطانية.