|   18 أغسطس 2024م
السابقالتالي


جامعة نزوى تشارك في معرض التوجيه المهني - مناطق الامتياز "2022"

دائرة الإعلام والتسويق

القبول والتسجيل3

شاركت جامعة نزوى ممثلة في عمادة القبول والتسجيل في فعاليات معرض التوجيه المهني - مناطق الامتياز "2022" الذي رعى افتتاحه الشيخ سعيد بن محمد المعشني، نائب والي شليم وجزر الحلانيات؛ وذلك بمدرسة شليم للتعليم الأساسي.

شاركت في المعرض، الذي ينظمه مركز التوجيه المهني والإرشاد الطلابي بوزارة التربية والتعليم بالتعاون مع شركة تنمية نفط عُمان وبالتنسيق مع المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار، العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة، بجانب مؤسسات التعليم العالي المختلفة والمراكز المهنية. 

ويهدف المعرض، الذي تحرص شركة تنمية عمان على تنظيمه بشكل سنوي، إلى تعريف الطلبة وأولياء الأمور بالخدمات التي تقدمها الجامعات والمراكز المهنية من برامج تعليمية وخدمات جامعية مختلفة، بجانب الميزات التي توفرها بعض المؤسسات التعليمية في خدمة أبناء مناطق الامتياز، وإيجاد قنوات للتواصل المباشر مع مؤسسات التعليم العالي والمواءمة بين اختيار المواد الدراسية والتخصصات وتقديم أفضل خدمات التوجيه والإرشاد المهني، والتعرف على التخصصات الملائمة لمخرجات سوق العمل.

وقال وليد بن سليمان العبري، مدير سجل برامج الإنماء الطلابي والتعليم الإلكتروني وتسويق البرامج: "تحرص جامعة نزوى باهتمام للمشاركة في المناشط والفعاليات والمعارض التي تعرف الطلبة وأولياء الأمور بالجامعة؛ لذلك تأتي مشاركتها في معرض التوجيه المهني من منطلق الدور الذي تقوم بها الجامعة في تعريف طلبة المدارس بالخدمات والبرامج التي تقدمها الجامعة للراغبين في إكمال دراستهم الجامعة، وأيضا الرد على كافة الاستفسارات التي تعنى ببرامج التعليم في الجامعة من تخصصات وكليات وخدمات".       

وأضاف العبري: "يقام المعرض هذا العام على فترتين، الأولى بمدرسة شليم للتعليم الأساسي بولاية شليم وجزر الحلانيات ويستمر مدة يومين، فيما يقام المعرض الثاني بمدرسة النعيم للتعليم الأساسي بولاية ثمريت في السادس من مارس الجاري وسيستمر مدة ثلاثة أيام، إذ يستهدف المعرضين الطلبة وأولياء أمورهم والمعنيين من الهيئات الإدارية والتدريسية وكل من له علاقة بخدمات التوجيه المهني والإرشاد الطلابي".

القبول والتسجيل القبول والتسجيل2

وأكد العبري على مستوى المشاركة في معرض التوجيه المهني 2022، وما يتضمنه من برامج وفعاليات مختلفة، مشيرا إلى أن هذه المعارض أسهمت بشكل كبير في تقريب الطلبة وأولياء بالجامعات والمراكز المهنية وما تتضمنه من تخصصات وبرامج، وإكساب الطلبة الثقافة المهنية لضمان بناء مسارات تعليمية ومهنية مبنية على المعرفة وفق النظريات والأساليب المتبعة في مجال التوجيه المهني. واطلاعهم على مختلف المسارات التعليمية والتخصصات الجامعية.

الجدير بالذكر أن معرض التوجيه المهني بمناطق الامتياز يتم تنفيذه للسنة الثالثة على التوالي، ويستهدف طلبة المدارس الواقعة في منطقة امتياز الشركة، وتعمل شركة تنمية نفط عمان، في إطار مسؤوليتها الاجتماعية، على تمويّل 200 منحة دراسية سنويا بالجامعات والكليات الخاصة بسلطنة عُمان لأبناء منطقة الامتياز، متضمنة عددًا من المنح ضمن برنامج "توطين"، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ووزارة التربية والتعليم وجامعة التقنية والعلوم التطبيقية.

ويضم المعرض ملتقى "التخصصات والمهن"، الذي يقدّم تجارب مهنية ناجحة لموظفي شركة تنمية نفط عُمان، إذ سيقوم الموظفون بعرض تجاربهم الوظيفية والمهنية موضحين خصائص كل وظيفة والمهارات والقدرات الشخصية والمهنية التي تحتاجها، كما يستضيف المعرض عددًا من رواد الأعمال من المجتمع المحلي لمناطق الامتياز؛ كي يتحدثوا عن تجاربهم الناجحة والتحديات التي واجهتهم حتى وصلوا بشركاتهم إلى الريادة؛ ليكونوا نموذجًا ملهمًا للطلبة ليعززوا لديهم ثقافة ريادة الأعمال من طريق عرض نماذج لمشروعات شبابية عُمانية، خاصة تلك التي تعاقدت مع شركة تنمية نفط عمان.