|   05 أكتوبر 2024م
السابقالتالي


الجامعةُ تستقبل الدفعةَ الجديدةَ من طلاب برنامجِ الماجستير

استقبلتِ الجامعة الأربعاء (26/8/2009م) دفعةً جديدةً من طلاب درجةِ الماجستير في برامج كلية العلوم والآداب، وكلية الاقتصاد والإدارة ونظم المعلومات.
وقد بدأ البرنامج بكلمةٍ ترحيبية قدمتها الفاضلةُ بدرية الرقيشية – مساعدة المسجل العام-، ثم تناولت بالحديثِ اللائحةَ الأكاديمية لتوضيح متطلَّبات البرنامج، واللوائحِ المعتمدة للحصولِ على درجة الماجستير، وطريقةِ التسجيل الإلكتروني، وهذا ما وضحه تطبيقيًّا الفاضل أمجد الخرُوصي - من مركز نظم المعلومات بالجامعة.
كما تضمن البرنامج لقاءَ الطلابِ بالمكرم الأستاذ الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي –رئيسِ الجامعة – تحدَّثَ فيه عن فكرةِ تأسيس الجامعة ورسالتِها، وبعضِ الأهدافِ والآليات المتبعة، مؤكدًا أنَّ بذلَ الجهد ومضاعفةَ العمل المخلص مطلبٌ ضروريٌّ ورئيسٌ لتحقيق هذه الرسالة والأهداف؛ إذ إنَّ رسالة الجامعة قد تتحققُ من خلال وظائف ثلاث: التعليمِ، ويكونُ عن طريقِ التَّدريس الأكاديمي والبرامج الَّتي يقدِّمها مركزُ التعلم مدى الحياة، أمَّا الوظيفة الثانية فهي البحثُ العلمي، كما تعدُّ خدمةُ المجتمعِ وظيفةً مهمة لتحقيقِ رسالة الجامعة في الإسهامِ في "نشرِ الفكر الإيجابي و ترسيخ هويَّةِ الأمة وقيمِها وإرثِها الحضاري والإسلامِي على أساسٍ من الإيمان الراسِخ باللهِ -عزَّ وجل-، وعلى ولائِها للوطن وجلالة السُّلطان...".
كمَا أكَّدَ رئيسُ الجامعةِ على بعضِ النَّقاط الضرورية التي تضمنتهَا اللائحةُ الأكاديميَّةُ كشرطِ التَّسجيلِ لرسالةِ الماجستير، والمعدَّلِ المشترِط في ذلك، وضرورةِ الالتزامِ بأخلاقيات طالب العلم.
كما تحدَّثَ الأستاذُ الدكتور محمَّد عبدالمنعم إسماعيل -عميدُ كليَّة العُلوم والآداب، والأستاذ الدكتور عبدالله أم الزين -عميد كلية الاقتصاد والإدارة ونظم المعلومات- عن تخصصات البرنامجِ بشكل تفصيلي.
وفي حديثٍ للأستاذِ محمَّد بن عبدِالله العدوي – مساعدِ الرئيس لشؤون الطلاب- تناولَ فيهِ الهيكلَ التنظيميَّ لأمانة شؤون الطلاب، والمراكزَ المنبثقةَ منها، والمجالس وغيرها.
الجديرُ بالذكر أنَّ البرامجَ التعريفيَّةَ للطلابِ الجددِ تهدفُ إلى توضيحِ حقوقِ الطَّالبِ وواجباتِه، والإجابة على الاستفسارات المتعلقة بحياته الجامعية.

الجامعةُ تستقبل الدفعةَ الجديدةَ من طلاب برنامجِ الماجستير