|   18 أغسطس 2024م
السابقالتالي


بتنظيم من المنظمة العالمية لاستثمار وقت الفراغ في العلوم والتكنولوجيا

جامعة نزوى تشارك بـ 3 مشاريع في الملتقى العلمي الآسيوي بدبي

 

 دائرة الإعلام والتسويق


تشارك جامعة نزوى في الفترة من 21 إلى 25 فبراير 2022 في الملتقى العلمي الآسيوي الذي تنظمه المنظمة العالمية لاستثمار وقت الفراغ في العلوم والتكنولوجيا (MILSET) في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتشارك الجامعة في الملتقى الذي يشارك فيه مجموعة من طلبة الجامعات الحكومية والخاصة في سلطنة عمان بثلاثة مشاريع، هي: حقيبة الدواء للطالبة ملاك البحرية، والمشروع عبارة عن حقيبة تشبه الكبسولة تساعد كبار السن على تنظيم أخذ الدواء بحسب الوقت المدد والكمية المطلوبة، أما المشروع الثاني للطالبة مهرة الدرعية فهو عبارة عن جهاز صغير الحجم يقوم بعمليات عدة، منها التنظيف والتقطير والتعقيم، والمشروع الثالث للطالب ناصر الريامي باسم "تجميع الوحدات"، إذ تقوم فكرة المشروع على عمل قطع باستخدام الطابعة ثلاثية الأبعاد للأجهزة الطبية الناقصة.

ويعد الملتقى تظاهرة علمية سنوية تشرف عليه المنظمة العالمية لاستثمار أوقات فراغ الشباب في العلوم والتكنولوجيا (MILSET)، التي تتخذ باريس مقرا لها. وتعمل هذه المنظمة بالشراكة مع المؤسسات المنتسبة لها في تنظيم هذا الملتقى سنويا في العالم.


logo


ويتضمن الملتقى مجموعة من الفعاليات العلمية المخصصة لطلبة المدارس والجامعات، إذ سيضم معرضا علميا للمشاريع الابتكارية والدراسات العلمية للشباب المشاركين. كما سيكون هناك مؤتمر في مستقبل حياتنا في الفضاء، يتناقش فيه الشباب المشاركون في هذا الموضوع لترفع أفكارهم ومقترحاتهم إلى المنظمات الدولية المعنية بهذا المجال.

وستكون هناك مجموعة متنوعة من حلقات العمل، التي تستهدف صقل المهارات العلمية للمشاركين وتبادل الخبرات فيما بينهم، إلى جانب التخصص العلمي لهذا الملتقى، إلا أنه يعطي اهتماما بالتواصل والتبادل الثقافي فيما بين الدول المشاركة؛ إذ ستكون هناك ليلة ثقافية تقوم فيها الوفود المشاركة بتعريف الآخرين على ما يتميزون به من عادات وتقاليد.

الجدير بالذكر أن سلطنة عمان سبق لها استضافة النسخة الآسيوية من هذا الملتقى عام 2016 في جامعة السلطان قابوس.