|   18 أغسطس 2024م
السابقالتالي


 كلية العلوم والآداب وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم تنظمان ورشا تدريبية لطلبة التربية العملية بجامعة نزوى 


كلية العلوم والآداب


    لقاء طلبة التربية العملية  لقاء طلبة التربية العملية  مستجدات التقويم


تحت رعاية الدكتور عيسى بن سليمان العامري عميد كلية العلوم والآداب، نظم قسم التربية والدراسات الإنسانية وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ورشتين تدريبيتين لطلبة التربية العملية وذلك يومي الثلاثاء والأربعاء  15-16 فبراير 2022، وبحضور أكثر من 280 طالبًا وطالبة.

بدأت الورش بكلمة ترحيبية بالطلبة قدمها د. عيسى العامري عميد الكلية، تناول فيها توجيهات مهمة للطلبة كونهم مقبلين على مهنة من أهم المهن وهي مهنة الأنبياء والرسل، تلا ذلك كلمة قدمها د. خليفة القصابي رئيس قسم التربية والدراسات الإنسانية قدم فيها نصائح للطلبة وما يجب أن يتصفوا به كمعلمين. بعد ذلك عرض د.محمد الريامي مشرف التربية العملية مهام الطالب المعلم في المدرسة كما وردت في مذكرة التفاهم بين جامعة نزوى ووزارة التربية والتعليم. وتضمن اللقاء أيضًا شرحًا مفصلًا للبحث الإجرائي وملف الإنجاز والنماذج المطلوبة في ملف التربية العملية كنموذج الزيارة الصفية، وفي نهاية اللقاء تم فتح المجال لاستفسارات الطلبة والرد عليها.

وقدم الأستاذ هلال بن هارون الهشامي الخبير بمركز القياس والتقويم بوزارة التربية والتعليم ورشة تدريبية حول مستجدات التقويم التربوي تطرق فيها إلى مستجدات الوزارة في مجال التقويم التربوي، والمفاهيم الأساسية المرتبطة به، وأنواع التقويم. كما تناولت الورشة وثائق التقويم العامة وعينة من وثائق بعض المواد.

كما قدم الأستاذ سعيد المحرزي مشرف أول كيمياء بدائرة العلوم التطبيقية بوزارة التربية والتعليم ورشة حول مستجدات الإشراف التربوي تطرق فيها إلى مستجدات الوزارة في الإشراف التربوي وإلى مكونات التحضير الإلكتروني في المنصة ومكونات البيئة المدرسية ومهارات القرن الحادي والعشرين وأدوار المعلم والطالب، كما صاحب الورش أنشطة ومداخلات من قبل الطلبة. 

تأتي هذه الورش استمرارا للتعاون بين جامعة نزوى ووزارة التربية والتعليم.