|   19 أغسطس 2024م
السابقالتالي


 

بعنوان "من نحن! ..."

جماعة إرادة بلا حدود تقدم أول فعالياتها

 

 هناء النبهانية

 

حسين الغملاسي مكتوم

 

قدمت جماعة إرادة بلا حدود أُولى فعاليتها في فصل الربيع للعام الأكاديمي 2021 - 2022، التي أقيمت يوم الثلاثاء 15 فبراير 2022م؛ وذلك في قاعة الشهباء بعنوان (من نحن!)، وسط حضور مميز من طلبة الجامعة وذوي الإعاقة وبعض أعضاء الهيئة التدريسية.

وقد استهلت الطالبة ملاك الراسبية أُولى فقرات الفعالية بإلقائها مقدمة الفعالية، ثم رحّبت بالطالب هلال الهنائي ليتلو بعضاً من آيات القرآن الكريم، بعدها ألقت بعدها الطالبة نوف البلوشية -رئيسة جماعة إرادة بلا حدودـ كلمة الأمسية، موضحةً جهود الجماعة والجامعة في تسليط الضوء على ذوي الإعاقة وتحدياتهم والصعوبات التي يواجهونها، ودور الجماعة في توفير بيئة تعليمية أفضل لهم.

فيما قدم الطالب حسين الغملاسي مقطوعة عزف حية بالكمان، وألقى الطالب مكتوم الحوسني -خريج جامعة نزوى والرئيس السابق لجماعة إرادة بلا حدود- كلمة عبّر فيها عن أبرز الصعوبات التي واجهها في بداية مسيرته الجامعية؛ كونه من الطلبة المكفوفين، وطريقته في التغلب عليها. بينما ألقى الطالب مازن الحجري أبياتاً شعرية، وتبعتها فقرة إنشادية من تقديم أعضاء فريق بصمة خير؛ فكان لكلماتهم دور في توضيح رسالة الجماعة وأهدافها، وقد امتلأت بعدها القاعة مجدداً بألحان الغملاسي مختتماً فقرات فعالية "من نحن!".

واختُتِمت الفعالية بتكريم المشاركين وتسليمهم شهادات مشاركة من قِبل رئيسة جماعة إرادة بلا حدود، وقد تُرجمت جميع فقرات الفعالية بلغة الإشارة .