|   19 أغسطس 2024م
السابقالتالي


ورشة أساسيات الكتابة في ويكيبيديا

 

دائرة الإعلام والتسويق

 

بيئة1 بيئة2


نظم مركز التميز الطلابي بالتعاون مع مؤسسة بيئية اليوم الإثنين الموافق 7 نوفمبر 2022م، ورشة في قاعة المشارق بعنوان: "أساسيات الكتابة في ويكيبيديا"، قدمها الفاضل عبدالله المعيني والفاضل عبدالملك الدغيشي.

بدأت الورشة بعرض فيديو تعريفي والتعريف برؤية بيئة، التي تمثلت في صون بيئة عماننا لأجيالنا القادمة، بالإضافة إلى الرسالة التي ركزت على أهمية العمل معا من أجل تطوير قطاع إدارة النفايات في عماننا؛ بتقديم خدمات آمنة وفعالة إلى جانب الخدمات المستدامة اقتصاديا وبيئيا بطرق مبتكرة.


بيئة3


وقد تطرق الكندي في حديثه إلى أنواع ومصادر النفايات، إذ أوضح أن هناك النفايات البيئية والنفايات غير البيئية، كما أشار إلى وجود أكثر من 300 موقع للطمر أدت إلى مشاكل بيئية؛ وبذلك سعت شركة بيئة إلى إغلاق كافة المطامر التقليدية.

وفيما يتعلق بالنشأة والتطور فقد ذكر عبدالملك الدغيشي أن عدد المقالات في ويكيبيديا بلغ 43 مليون مقالة تطوعية، وتحتوي أيضا على 313 لغة، كما أن عدد الزوار شهريا يصل إلى أكثر من 430 مليون شخص. وأكد الدغيشي أن الدعم يتم من طريق تبرعات الأفراد وتبرعات المؤسسات والمنح والعطايا.

وأخير تطرق إلى أهم الشروط والأحكام للنشر في ويكيبيديا، بالإضافة إلى المهارات المرتبطة بالكتابة وطرق التوثيق في ويكيبيديا.