|   20 أغسطس 2024م
السابقالتالي


صدور العدد الحادي عشر من مجلة جامعة نزوى، الخليل، للدراسات الأدبية واللغوية

 

دائرة الإعلام والتسويق

 

cover alkhalil 11


أصدر مركز الخليل بن أحمد الفراهيدي للدراسات العربية والإنسانية بجامعة نزوى العدد الحادي عشر من مجلة جامعة نزوى للدراسات الأدبية واللغوية، الخليل، مجلة علمية محكّمة نصف سنوية؛ وذلك في عامها السابع منذ الإصدار الأول.

ويحتوي العدد الحالي في المنصة الرقمية للمجلة https://alkhalil.unizwa.edu.om/ على سبعة مقالات علمية محكّمة متنوعة في الأدب واللغة، بالإضافة إلى كلمة العدد وقائمة خريجي الماجستير بالجامعة؛ إذ يمكن قراءة البحوث مباشرة أو تحميلها على هيئة ملف PDF.

وفي مستهل كلمة هذا العدد، أشار رئيس التحرير الدكتور محمود بن ناصر الصقري إلى مواكبة المجلة للظروف التي أدت إلى الشلل التام في كثير من مجالات الحياة بسبب جائحة كورونا، إذ لم يكن المجال العلمي بمنأى عن ذلك، يقول: "عملنا على مواکبة التحوّلات الرقمیّة المتسارعة التی یشهدها العالم، سواء باستعمال التقنیات الجدیدة، أم بتحدیث البرامج الموجودة، من طریق التحوّل الرقمي، فی کل ما من شأنه الارتقاء بعمل المجلة وإصدارها بالشکل الذي یلیق بها".

وتأتي مجلة جامعة نزوى للدراسات الأدبية واللغوية، الخليل؛ لإبراز دور الجامعة فی کافة المجالات العلمیة والمجتمعیة، خدمة للدارسين والباحثين المختصين والمهتمين باللغة العربية وعلومها.