|   20 أغسطس 2024م
السابقالتالي


طالبات تصميم الحلي والمجوهرات بجامعة نزوى يزرن متحف النقود بالبنك المركزي العماني 


كلية العلوم والآداب


زيارة البنك المركزي


قامت مجموعة من طالبات تصميم الحلي والمجوهرات بجامعة نزوى مؤخرا بزيارة إلى متحف النقود بالبنك المركزي العماني، وذلك برفقة الدكتور مجدي خليفة أستاذ تصميم وصياغة الحلي والمجوهرات المساعد بجامعة نزوى.

وقد كان في استقبال طالبات الجامعة الدكتور إبراهيم أحمد الفضلي أمين متحف النقود بالبنك المركزي العماني، تضمنت الزيارة جولة تفصيلية في أركان المتحف للتعرف على تاريخ النقود وطرق سكِّها وطباعتها. وتعرفت الطالبات خلالها الزيارة على مختلف أنواع النقود المعدنية والورقية، والعملات التذكارية، ورموز التقدير، وتاريخها وقيمها المادية والمعنوية، ومراحل تطور النقود في سلطنة عُمان، بالإضافة لشرحٍ وافي لبقية المقتنيات المعروضة.

الزيارة كانت فرصة أيضا للتعرف على لمجالات المهنية التي تربط النقود ورموز التقدير، وتصميم وصياغة الحلي والمجوهرات، بعد تفحص ودراسة التصاميم والتفاصيل الفنية الدقيقة على سطح العملة المعدنية، والرسومات والرموز التي تتضمنها بعض العملات الورقية ، وتفاصيل تصاميم مقتنيات متحف النقود الأخرى.

تأتي الزيارة حرصاً من جامعة نزوى لإثراء المخزون الثقافي لطالبات تخصص الحلي والمجوهرات، وربط الطالبات بسوق العمل والمؤسسات ذات العلاقة بالتخصص.