|   03 يوليو 2024م
السابقالتالي


units merge   يفوز بالمركز الأول في مسابقة " فكرة

الجامعة تكرم الداعمين والمشاركين في فعاليات أسبوع ريادة الأعمال العالمي


 دائرة الإعلام والتسويق


  جانب من حفل الختام

 

كرم مركز ريادة الأعمال بجامعة نزوى صباح اليوم الخميس(9/12/2021م) المشاركين والداعمين ورواد الأعمال من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمشاريع الطلابية والأكاديميين المشاركين في فعاليات أسبوع ريادة الأعمال العالمي الذي نظمته الجامعة في الفترة من 5 وحتى 9 ديسمبر الجاري.

أقيم حفل التكريم تحت رعاية الأستاذ الدكتور عبد العزيز بن يحيى الكندي نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية، الذي أكد على الدور الذي يضطلع به مركز ريادة الأعمال بجامعة نزوى خاصة فيما يتعلق باحتضان المشاريع الطلابية ومشاريع رواد الأعمال من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، مشيدا بالمشاركة والتفاعل والحضور الذي حفل به الأسبوع.

وتطرق في كلمته بالتأكيد على اهتمام الجامعة برعاية مشاريع ريادة الأعمال منذ تأسيسها، وقال: "إن مركز ريادة الأعمال بالجامعة حظي بمتابعة مستمرة من قبل مجلس إدارة الجامعة على مدى السنوات الماضية الأمر الذي مكنه من تحقيق نتائج مشرفة في هذا الجانب".

من جانب آخر تقدم الدكتور عبدالله الشكيلي المدير التنفيذي لمركز ريادة الاعمال بالشكر لكل الداعمين والمشاركين لدورهم في إنجاح فعاليات الأسبوع، مصرحا أن الأسبوع حقق الأهداف المرسومة له وفي مقدمتها تعزيز مكانة الجامعة في ريادة الأعمال، ورعاية مواهب الطلاب وتمكينهم في تنفيذ مشاريعهم من خلال الرعاية والتوجيه.

بعدها قام راعي المناسبة نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية بتقديم الشركات والداعمين والمشاركين، كما قام بتكريم الشركات الطلابية الفائزة في مسابقة "فكرة" والتي طرحت على هامش فعاليات الأسبوع حيث فاز بالمركز الأول ناصر الريامي عن مشروعه " units merge  ، فيما فازت بالمركز الثاني شريفة الحارثي عن مشروع الحلي النحاسية، وفازت مهرة الدراعي بالمركز الثالث عن مشروع جهاز لتنظيف العبايات، وفاز مشروع ملاك البحري بالمركز الثالث مكررا عن مشروع كبسولة الأدوية.

وشهدت فعاليات الأسبوع تنظيم العديد من البرامج والفعاليات الطلابية التي تعنى بتعزيز مفاهيم ريادة وبيئة الأعمال، والوقوف على أهم الجوانب التي تنهض بريادة الأعمال في السلطنة، كما شهدت الفعاليات محاكاة للعديد من التجارب الناجحة لرواد الأعمال من خلال مشاركة رواد الأعمال من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات الحكومية والخاصة الداعمة.

 في المقابل حظي المعرض الطلابي المصاحب للمنتجات والشركات الطلابية ورواد الأعمال والذي تشارك فيه أربعون شركة ومنتج طلابي إضافة لعدد من رواد الأعمال والحرفيين والصناعيين إقبالا وحضورا مميزا؛ إذ يبرز المعرض دور الجامعة في تعزيز قطاع ريادة الأعمال على مستوى السلطنة، والدفع بطلبتها نحو هذا التوجه مستقبلا، بجانب تنمية المواهب والأفكار الإبداعية للطلبة وإبرازها في مجال ريادة التواصل المجتمعي وتعزيزه بين الشركات الطلابية والاهتمام بتسويق أفكار الطلبة ونقل منتجاتهم وإبداعاتهم إلى السوق

.