|   01 يوليو 2024م
السابقالتالي


قسم اللغات الأجنبية يعقد ورشة عن (كيفية تدريس قواعد اللغة الإنجليزية) لمعلمات اللغة الإنجليزية بمدرسة أم المنذر الأنصاري في نزوى


كلية العلوم والآداب


جانب من الورشة جانب من الورشة

 

عقد قسم اللغات الأجنبية بكلية العلوم والآداب ورشة عمل بعنوان (كيفية تدريس قواعد اللغة الإنجليزية) في مدرسة أم المنذر الأنصاري بولاية نزوى، وذلك يوم الخميس الموافق 25- 11- 2021. قدمها الأستاذ عاصم الخرشة المحاضر في شعبة اللغة الإنجليزية مستهدفا مدرسات اللغة الإنجليزية في المدرسة.

شملت الورشة التعريف بأهم الأساليب التدريسية التي يمكن استخدامها بشكل تواصلي وتفاعلي لضمان تعلم سليم وفاعل لقواعد اللغة الإنجليزيه بما يتناسب مع مستويات الطلبة في الحلقة الأولى والثانية. كما ركزت ورشة العمل على محوريين أساسيين: اهتم الجانب الأول بالمحور التطبيقي حيث لعب المحاضر دور المدرس للصفوف في الحلقة الأولى والثانية؛ إذ كانت هذه فرصة مناسبة لمدرسات اللغة الإنجليزية لمشاهدة كيفية تطبيق أساليب تدريس القواعد في الموقف الصفي. واهتم الجانب الثاني للورشة بالمحور النظري حيث ناقش مقدم الورشة مع المدرسات كيفية توظيف الأساليب في الموقف الصفي وحجم الإفادة من حيث التفاعلية والتواصل بين الطلاب والمدرس.

من ناحية أخرى طرحت بعض الأسئلة من الحضور حول عدد من الأساليب التي استخدمت في الموقف الصفي وقام مقدم الورشة بالإجابة عنها، وقد أثرى هذا الحوار ورشة العمل حين تم توضيح واستكشاف بعض النقاط حول الأساليب المستخدمة في الجانب التطبيقي بشكل خاص وحول كيفية تدريس قواعد اللغة الإنجليزية بشكل عام.