|   30 يونيو 2024م
السابقالتالي


الجامعة تشارك العالم الاحتفاء بأسبوع التوعية بالمضادات الحيوية


دائرة الإعلام والتسويق


جانب من الندوة جانب من الندوة جانب من المعرض المصاحب جانب من المعرض المصاحب

 

نظمت كلية الصيدلة والتمريض بالجامعة اليوم الثلاثاء 23 نوفمبر 2021م ندوة ومعرض توعوي بالمضادات الحيوية والذي يقام ضمن مشاركة الجامعة في الأسبوع العالمي للتوعية بالمضادات الحيوية في الفترة من 18 وحتى 24 من شهر نوفمبر الجاري.

وتحرص الجامعة ممثلة بكلية الصيدلة والتمريض كل عام على تنظيم هذه الاحتفالية من خلال برنامج يتضمن العديد من الفعاليات التوعوية المختلفة والتي تتضمن ندوة حول التوعية بالمضادات الحيوية بجانب معرض يبرز الجهود والمبادرات المبذولة والتوعوية بمخاطر المضادات الحيوية.

واشتملت الفعالية على تقديم محاضرة للأستاذ حميد بن سهيل بن سعيد العامري ممرض اختصاصي رئيس قسم الوقاية ومكافحة العدوى بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الداخلية، والتي تناول فيها فوائد ومضار المضادات الحيوية والاستخدام الأمثل حتى نتجنب مقاومة البكتيريا للمضادات الحيوية.

وقد صاحب الندوة معرض توعوي بالمضادات الحيوية نظمته جماعة الصيدلة لطلبة مدرسة الصيدلة بكلية الصيدلة والتمريض، واشتمل على التوعية بتاريخ نشوء ومقاومة البكتيريا لها والاستخدام الأمثل للمضادات الحيوية في شتى مجالات الحياة.

يهدف الأسبوع العالمي للتوعية حول المضادات الحيوية إلى زيادة الوعي بمقاومة المضادات الحيوية في العالم والتشجيع على اتباع أفضل الممارسات فيما بين صفوف عامة الجمهور والعاملين الصحيين وراسمي السياسات تجنباً لظهور المزيد من حالات مقاومة المضادات الحيوية تلك وانتشارها.