|   30 يونيو 2024م
السابقالتالي


انطلاق فعاليات الأسبوع التوعوي للتخطيط الأسري


دائرة الإعلام والتسويق


انطلقت صباح يوم أمس الأحد الموافق(14/11/2021م) فعاليات الأسبوع التوعوي للتخطيط الأسري والذي نظمته كلية الصيدلة والتمريض بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب وخدمة المجتمع والمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الداخلية ممثلة بالحملة الوطنية للتخطيط الأسري، رعى ذلك عميد شؤون الطلاب الدكتور صالح بن منصور العزري وبحضور الدكتور سالم بن سعيد التوبي عميد الكلية وجمع من طلبة الكلية وأعضاء الهيئة التدريسية إلى جانب أعضاء من الحملة الوطنية للتخطيط الأسري.


كلمة رئيسة الجماعة


بدأت فعاليات الافتتاح بآي من الذكر الحكيم تبعه كلمة جماعة التمريض قدمتها الطالبة ملاك بنت ناصر السيابية رئيسة الجماعة، تطرقت فيها إلى أهداف الحملة الرامية إلى تقليل المخاطر على الأم والطفل ودور المباعدة بين الولادات في تحسن صحتهما وصحة الأسرة، كما أشارت إلى فعاليات الأسبوع والمعرض المصاحب للحملة.


كلمة رئيسة قسم التثقيف الصحي


بعد ذلك ألقت الفاضلة هدى بنت جمعة الصباحية أخصائي أول تثقيف صحي ورئيسة قسم التثقيف الصحي بالمديرية العامة للخدمات الصحية كلمة شرحت فيها شعار الحملة الوطنية للتخطيط الأسري "هي لنا حضن" سلطت فيها الضوء على دور الأم في الأسرة وأهمية أن تكون بصحة جيدة وتخفيف الضغوط عنها لتقوم بمسؤولياتها على أكمل وجه.


د-أمل النبهانية تقدم محاضرة عن التخطيط الأسري


فيما ألقت الدكتورة أمل بنت محمد النبهانية رئيسة قسم المرأة والطفل بالمديرية العامة محاضرة توعوية عرفت فيها بالتخطيط الأسري ودور المباعدة بين الولادات في صحة الأم وخفض معدل الوفيات وتقليل الأمراض المصاحبة للولادات المتتالية. كما تحدثت عن دور التخطيط الأسري في صحة الطفل وأثره على الطفل مشيرة إلى عدد من الأرقام والإحصاءات العالمية والمحلية التي توضح دور التخطيط الأسري الإيجابي في حفظ صحة الأم والطفل والأسرة ككل.


جانب من المعرض المصاحب للحملة جانب من المعرض المصاحب للحملة جانب من المعرض المصاحب للحملة


واختتم الحفل بافتتاح المعرض المصاحب للأسبوع والذي شمل على أركان تعريفية بمفهوم المباعدة بين الولادات والتخطيط الأسري، ووسائل المباعدة بين الولادات المستخدمة في المؤسسات الصحية، كذلك شمل المعرض على ركن للحملة الوطنية للرضاعة الطبيعية وركن آخر لجماعة الصيدلة للتعريف بتركيب الأدوية المستعملة في المباعدة بين الولادات وركن آخر ترفيهي للمسابقات التثقيفية بالصحة العامة.